اخبار الجزائر: إنتهت هملة بطعم الدجاج وجاء دور تزوير الإنتخابات بطريقة نزيهة و ديمقراطية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


 في خضم الحملة الانتخابية، التي انتهت أول أمس بالجزائر عند منتصف الليل، استعدادا للمسرحية الجديدة التي يحضرها نظام العسكر الجزائري يوم 12 يونيو الجاري، لجأ العديد من المرشحين إلى حيل غريبة لاستقطاب اصوات المواطنين من خلال استغلال الأوضاع المزرية والفقر المدقع الذي تتخبط فيه فئات واسعة من الشعب الجزائري.

ونشر نشطاء جزائريون عبر مواقع التواصل الإجتماعية، صورا  لطرائف وغرائب الانتخابات التشريعية المقررة يوم السبت المقبل.

ومن بين الطرائف التي احتلت الصدارة على مواقع التواصل الاجتماعي، صور دجاج وضعت عليها مُلصقات انتخابية صغيرة تحمل اسم القائمة الانتخابية وشعارها وكتب عليها "انتخب 41" مع اسم المرشح.

ووضع هذا الملصق فوق البطاقة الغذائية للمنتوج التي تحمل اسمه وتاريخ انتهاء الصلاحية...

وباتت هذه الطريقة اُسلوبًا جديدًا بدلاً من دعوات ولائم العشاء أو حملات توزيع الاوراق النقدية، التي كان المرشحون يعتمدونها في وقت سابق بهدف كسب ود الناخبين واستدرار اصواتهم عشية الانتخابات.

ولخّصت صحيفة "الوطن" اليومية الناطقة بالفرنسية الحملة الانتخابية في تقرير لها بأنها "عديمة اللون والرائحة والمذاق".

وتبدو هذه الانتخابات التي كان من المفترض إجراؤها عام 2022 ، كمحاولة من قبل الحكومة المدعومة من الجيش، لاستعادة السيطرة في مواجهة عودة الحراك إلى الشارع منذ نهاية فبراير.

ورغم إخفاقين بارزين من خلال نسبتي مشاركة ضعيفتين في رئاسيات 2019 التي جاءت بعبد المجيد تبون رئيسا والاستفتاء على الدستور في 2020، يصرّ النظام على المضي قدما في استراتيجيته بدون أي اعتبار لمطالب الشارع (دولة القانون والانتقال الديموقراطي والقضاء المستقل وحرية الصحافة، ودولة مدنية ماشي عسكرية..الخ).

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق