اخبار الجزائر: حمس سعيدة جدا بالنتائج الإنتخابات و تعتبرها نزيهة بكل المقاييس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


أعرب رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، عن سعادته بالنتائج المحققة في الاستحقاقات التشريعية التي جرت السبت الماضي، مشيرا إلى تسجيل عديد التجاوزات التي قال إنها “معزولة”.

وبرأ مقري خلال ندوة صحفية نشطها اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من التجاوزات الواقعة، قائلا: “نبرئ رئيس الجمهورية مما وقع من تجاوزات خطيرة أثرت على النتائج، كما أننا نثق في إلتزاماته وتعهداته ولولاه لكانت الكارثة أكبر بكثير”.

بالمقابل، أبدى رئيس حمس استغرابه من طريقة تفاعل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مع بيان الحركة يوم الاقتراع بشأن مناشدة الرئيس التدخل لقطع الطريق أمام النية الموجودة للتلاعب بالنتائج، مضيفا: “لا نتهم السلطة ولا رئيسها محمد شرفي الذي لا يمتلك أدوات التدخل، لم نتمكن من التواصل معه يوم الاقتراع لإبلاغه بالتجاوزات المسجلة لذلك جعلنا بينه وبيننا الرأي العام”.

كما تساءل المتحدث عن الأسباب التي دفعت شرفي لعدم الإفصاح عن نسبة المشاركة النهائية بعد غلق مراكز الاقتراع وبداية عملية الفرز مباشرة.

واستغرب المسؤول الحزبي من احتفاء رئيس سلطة الانتخابات خلال إعلان النتائج المؤقتة بنتائج المستقلين، قائلا: “كان سيعتبر منطقيا لو ظهر من نفس الشعور أو التفاعل مع نتائج الأفلان التي حصدت المرتبة الأولى والتي لم تكن متوقعة”.

وأكد عبد الرزاق مقري التزام تشكيلته السياسية التي حصدت 64 مقعدا، بمواصلة الكفاح لتحقيق التنمية الوطنية التي تضمن الاستقرار الاجتماعي، معتبرا أن القوى الأمنية لا يمكنها تحقيق ذلك كون دورها يقتصر على التعامل مع الحالات الاجتماعية الشاذة فقط.

وأضاف: “علينا العمل من أجل تكافئ الفرص في معظم المجالات كما أننا سنكافح لصالح الحريات من خلال المواصلة في تجسيد الانتقال الديمقراطي، إلى جانب الدفاع عن الهوية والسيادة الوطنية من كافة التهديدات”.

 واتهم مقري من وصفهم بـ “بقايا العصابة” ما قبل الحراك والتي تستهدف رئيس الجمهورية بالوقوف وراء التجاوزات المسجلة خلال الانتخابات التشريعية، مؤكدا أن تشكيلته السياسية ستكون سندا للرئيس من خلال مرافقته في كشف ومكافحة الفساد. 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق