اخبار الجزائر: بسبب حملتها العدائية الجزائر تهدد بمنع وكالة الأنباء الفرنسية من العمل على أراضيها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


 هددت الجزائر، الأربعاء، بمنع وكالة الأنباء الفرنسية من العمل على أراضيها، بسبب حملتها العدائية البغيضة، ضد البلاد.

جاء ذلك في بيان لوزارة الإعلام، تحت عنوان: “وكالة الأنباء الفرنسية تواصل تحاملها العدائي ضد الجزائر وتتجرد من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية”.

وقالت الوزارة: “أثبتت وكالة الأنباء الفرنسية المرة تلو الأخرى تحاملها العدائي ضد الجزائر، ونأيها الواضح عن الممارسة الإعلامية والصحافية، بتجردها من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية وآداب المهنة وأخلاقياتها”.

ونشرت الوكالة أمس الثلاثاء، تقريرا حول الهجرة السرية عبر القوارب التقليدية بين الجزائر وإسبانيا، تحت عنوان: “الحراقة” يفضلون الموت غرقا في رحلتهم من الجزائر الى إسبانيا على البقاء في بلدهم.

وأضحت وكالة الأنباء الفرنسية، بوقا ناطقا باسم لوبيات معلومة ودوائر رسمية حاقدة على الجزائر، وهو ما يتضح من خلال سيل المقالات الكاذبة والمعلومات المغلوطة التي تبثها هذه الوكالة لأغراض تخريبية، وسعيها المركز لتشويه صورة الجزائر، خير دليل على توجهها غير الإعلامي.

وطالبت وزارة الاتصال، بصرامة من وكالة الأنباء الفرنسية بالتوقف الفوري عن حملتها العدائية البغيضة ضد الجزائر أو سيطبق القانون بعدم منحها الاعتماد ومنعها من الممارسة (العمل) في الجزائر تحت أي غطاء وبأية صفة كانت.

وشكك الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في وجود أمة جزائرية قبل استعمار الجزائر (1830-1962): حيث تساءل: “هل كانت هناك أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي (؟!)”، كما هاجم القيادة المدنية والعسكرية للبلاد.

وردت الجزائر على هذه التصريحات بسلسلة إجراءات رادعة وغير مسبوقة، أبرزها: سحب سفيرها من باريس، ومنع تحليق الطيران العسكري الفرنسي في أجوائها.

 

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق