عاجل

Ronaldinho – الأسطورة لا تودع المشجعين

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Ronaldinho – الأسطورة لا تودع المشجعين

أعلن Ronaldinho يوم 17 كانون الثاني (يناير) حول الاعتزال الرسمي بعد أن ترك خلفه 20 سنة من ممارسة كرة القدم بشكل مهني و رائع. حصل الأسطورة البرازيلية على عدد هائل من الألقاب و الجوائز. لن ينسى المشجعون طريقة لعبه الفريدة من نوعها و الكثير من الأهداف المسجلة و الابتسامة الساحرة.

 فاز منتخب البرازيل تحت 17 عاما مع Ronaldinho للمرة الأولى بكأس العالم. سجل المهاجم الموهوب مرتين من ضربات الجزاء. هذا اللقب كان بمثابة المنصة ليقوم اللاعب بتوقيع أول عقد مهني مع نادي Gremio. سجل Ronaldinho خلال أربعة سنوات قضاها في هذا النادي 21 هدفا. يمكنكم مشاهدة الإحصائية التفصيلية لنتائج هذا النادي هنا. حصل Ronnie البالغ من العمر 19 عاما سنة 1999 ميلادي على بطولة Copa América، حيث فازت البرازيل على الأرجنتين و الأرغواي و المكسيك.

انتقل Ronaldinho عام 2001 لقهر أوروبا. كان اللاعب مرغوبا من نادي Arsenal الانكليزي و نادي Paris Saint-Germain الفرنسي و نادي St.Mirren الاسكتلندي.

أراد كل من Chelsea و Manchester United ضم Ronaldinho لصفوفه و لكنه توصل إلى اتفاق شفهي مع نائب رئيس نادي Barcelona. دفع النادي الكتالوني 32 مليون دولار لنادي Paris Saint-Germain. كانت Barcelona في ذلك الوقت في وضع حرج، حيث أنهم لم يستطيعوا أن يربحوا و لا لقب واحد خلال المراسم الأربعة الأخيرة. أسحر Ronaldinho الفريق بلعبه و جعل المشجعين يحبونه. حاز البرازيلي في موسم 2003/2004 على لقب أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإسباني و أفضل لاعب في العالم وفقا لتصنيف FIFA. سجل Ronaldinho 22 هدفا. ازدادت النجاحات في الموسم المقبل: أفضل لاعب في العالم وفقا لتصنيف FIFA و "الكرة الذهبية" و بطولة الدوري الإسباني. استطاع اللاعب أخيرا في سنة 2006 ميلادي بأن يربح بطولة Champions League.

قرر Ronaldinho عام 2008 بأن ينتقل إلى نادي Milan و في بداية 2011 عاد إلى البرازيل، حيث لعب لأندية Flamengo و Atletico Mineiro و Queretaro و Fluminense. آخر مرة خرج فيها اللاعب إلى الملعب في مباراة رسمية كانت في سنة 2015 ميلادي.

لكن Ronaldinho العظيم ليس في عجلة لوداع مشجعيه. تم التخطيط منذ الآن لبعض التدابير المتعلقة بكأس العالم في روسيا هذا الصيف. يمكنكم مشاهدة جدول المباريات على الموقع الرياضي. كذلك يخطط اللاعب لإجراء جولة وداع واسعة في البرازيل و أوروبا و أسيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق