الوحدة : صراع الريال والبرسا يعود.. البداية مع ديربي الأندلس بـ لا ليجا ومواجهات ساخنة السبت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

أخيرا وبعد أكثر من ثلاثة 3 أشهر، ترى "لا ليجا" النور بعد نفق مظلم أوقف المسابقة منذ مارس الماضي.

 

وتستأنف اليوم الخميس مباريات الدوري الاسباني، وصافرة البداية مع قمة الأندلس والتي تجمع قطبي المدينة إشبيلية وريال بيتيس، وذلك في مستهل الجولة الثامنة والعشرين من عمر البطولة.

 

المواجهات تستكمل غدًا الجمعة بـ مباراتين جديدتين الأولى يستضيف فيها غرناطة فريق خيتافي، فيما يحل ليفانتي ضيفا على بلنسية.

 

وفي يوم السبت يلعب برشلونة، متصدر ترتيب البطولة، ريال مايوركا خارج الديار، في حين يلعب غريمه التقليدي ريال مدريد في اليوم التالي "الأحد" على أرضه أمام إيبار.

 

الدوري الإسباني يعود خلف أبواب مغلقة وبدون جمهور وذلك للمرة الأولى منذ الحرب الأهلي هناك في منتصف الثلاثينات، وبذلك تفقد المنافسة أهم مميزاتها، حيث يعطي الجمهور دفعة خاصة وروح وهتافات قوية تحرك المدربين واللاعبين لبذ قصارى جهدهم من أجل نشر المتعة في أرجاء المستطيل الأخضر.

 

الجهات الإسبانية المسؤولة كانت قد أشارت إلى احتمالية عودة الجماهير في الجولات النهائية من البطولة، لكن بشرو ط صارمة، أبرزها، عودة الجماهير بسعة لا تزيد عن 30% ، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المشجعين.

 

يذكر أن هذا الاقتراح لاقى رفض البعض، خوفا من انتشار الفيروس بشكل كبير،وطالبوا بعدم عودة المشجعين حتى الموسم الجديد المقرر أن ينطلق يوم 12 سبتمبرالمقبل.

 

عودة الدوري الإسباني لم تكن بالسهلة، ولكن وفقا لقواعد صحية صارمة تعهد رئيس الرابطة بتطبيقها كاملة لضمان عدم المخاطرة بالمنظومة الرياضية.

أشارت صحيفة "ماركا"الإسبانية، إن رابطة الليجا قامت بالتأكيد على مجموعة قواعد يجب أن يتبعها الجميع داخل الملعب وخارجه قبل إستئناف الدوري الإسباني الليلة.

أضافت، إن قواعد الرابطة تتضمن عدم وجود مصافحة بين اللاعبين والحكام، ووجود مقعدين على الأقل بين كل لاعب وآخر على دكة البدلاء، إضافة إلى ارتداء الكمامات والقفازات خارج الخط.

كما ألزمت رابطة الليجا أيضاً حاملي الكرات بارتداء الكمامة والأقنعة الطبية، مع استخدام المطهرات عند لمس الكرة خلال وبعد المباريات، تجنباً لنقل العدوى إلى اللاعبين.

جدير بالذكر أن المؤتمرات الصحفية للمدربين ستكون عبر الفيديو، ولن تكون هناك منطقة للمقابلات بعد المواجهات وقبلها، كما كان يحدث سابقاً.

وتستأنف مباريات الموسم الحالى من الدوري الإسبانى "الليجا"، مساء اليوم الخميس، والتى ستكون بدون حضور جماهيرى، بلقاء ديربى الأندلس، الذى سيجمع فريق إشبيليه مع جاره ريال بيتيس، بعد غياب طويل، دام أكثر من 3 أشهر، وبالتحديد منذ أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والتى تسببت فى توقف النشاط الرياضى فى إسبانيا، وفى غالبية بلدان العالم، وتعود منافسات الموسم الحالى من الدوري الإسباني 2019 – 2020، بلقاءات الجولة 28، التى سوف بمواجهة ديربى الأندلس، بين إشبيلية ونظيره ريال بيتيس، فى العاشرة من مساء اليوم الخميس، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

بينما يلعب برشلونة، مع مضيفه فريق ريال ماريوركا، مساء السبت المقبل، ويستضيف ريال مدريد، نظيره فريق إيبار مساء الأحد المقبل.
نستعرض فى التقارير التالى، أبرز أرقام الدوري الإسباني، مع عودته فى عصر كورونا:

1 – برشلونة يتصدر جدول ترتيب الليجا، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد.

2 – يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، قائمة هدافى المسابقة برصيد 19 هدفا، كما يعد الأكثر تقديما للتمريرات الحاسمة برصيد 12 أسيست.

3 – يعد كلا من تيبو كورتوا، وديفيد سوريا حارسا فريقى ريال مدريد وخيتافى الأكثر حفاظا على نظافة شباكهم فى 12 مباراة.

4 – إيتور فيرنانديز، حارس فريق ليفانتى، الأكثر تصديا برصيد 121 تصدى.

5 – الغانى مبارك واكاسو، لاعب ألافيس، الأكثر حصولا على البطاقات الصفراء برصيد 12 بطاقة، بينما تساوى الثلاثى لينجليت، مدافع برشلونة، زهير فضال، لاعب ريال بيتيس وفاكوندو لاعب أوساسونا، الأكثر حصولا على البطاقات الحمراء، برصيد بطاقتين.

6 – يعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأكثر تسديدا على المرمى، برصيد 102 تسديدة.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الحكاية

أخبار ذات صلة

0 تعليق