الاخبار اليوم : الدوري الإسباني : ريال مدريد يتطلع للتتويج من بوابة فياريال .

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مدريد / يدخل ريال مدريد مباراته ضد ضيفه فريق فياريال غدًا ضمن المرحلة الـ (37) ما قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، لحسم اللقب وإزاحة منافسه برشلونة بطل الموسمين الماضيين.

ويدخل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المرحلة التي تقام كل مبارياتها في اليوم ذاته، متصدرًا الترتيب بفارق أربع نقاط عن الوصيف برشلونة الذي يستضيف أوساسونا.

ويمكن للنادي ضمان إحراز لقبه الرابع والثلاثين في الليغا وتعزيز رقمه القياسي، بالفوز على فياريال دون النظر لنتيجة برشلونة، حيث يحتاج فقط إلى نقطتين في المباراتين المتبقيتين من أجل التتويج.

وحقق النادي تسعة انتصارات في تسع مباريات منذ استئناف الدوري، بينما حسمت أربعة أندية المراكز الأربعة المؤهلة إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، هي ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.

وتتواصل المنافسة بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية على إنهاء الموسم في المركز الثالث، إذ يتقدم إشبيلية بفارق الأهداف ، حيث يحل أتلتيكو الخميس ضيفًا على فريق خيتافي، بينما سيكون إشبيلية في ضيافة ريال سوسييداد المنافس على إحدى بطاقتي التأهل إلى مسابقة "يوروبا ليغ" مع فريق فياريال صاحب المركز الخامس برصيد 57 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن كل من خيتافي السادس، وسوسييداد الذي يملك فرصتين للتأهل إلى "يوروبا ليغ" عبر الدوري ومسابقة الكأس التي بلغ مباراتها النهائية لمواجهة أتلتيك بلباو .

يذكر أن المرحلة تنطلق بلقاء إيبار وضيفه بلد الوليد، وتستكمل بتسع مباريات في التوقيت ذاته، حيث سيلعب فالنسيا مع إسبانيول، ريال بيتيس وألافيس، ريال مايوركا أمام غرناطة، سلتا فيغو مع ليفانتي، وأتلتيك بلباو ضد ليغانيس، الذي يحتاج للفوز مع فريق مايوركا، للحفاظ على آمالهما الضئيلة للبقاء في الدرجة الأولى، إذ يحتلان المركزين الثامن عشر والتاسع عشر، بفارق أربع نقاط عن ألافيس صاحب المركز السابع عشر.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : موقع باب

أخبار ذات صلة

0 تعليق