اخبار فلسطين اليوم الرجوب يفتتح ورشة عمل "الإعلام الكشفي ...طموحات وأمال"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن

افتتح الفريق جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة
الفلسطينية، ورشة العمل التي نظمتها جمعية الكشافة الفلسطينية بعنوان "الاعلام الكشفي طموحات وامال"، بحضور الوزير عصام القدومي أمين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وأمين عام جمعية الكشافة معتز صايج، إضافة الى عضو المكتب التنفيذي محمد ابو صوي، وعدد من الصحفيين مثلوا عددا من الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الإعلامية، ودوائر الاعلام في المؤسسة الرياضية والشبابية.


وفي كلمته خلال الافتتاح أشاد الرجوب بالعمل الكشفي الفلسطيني، مؤكدا على أهمية انعقاد هذه الورشة آملا أن تشكل انطلاقة لبناء مؤسسة إعلامية كشفية قادرة على تقديم حركة كشفية وارشادية وطنية تظهر الوجه المشرق للكشافة الفلسطينية التي تعد أقدم حركة كشفية في الإقليم والتي تأسست عام 1912.

وأكد الرجوب على ضرورة العمل على توسيع رقعة انتشار وتطويرها، وتعزيز أسس وأركان الحركة الكشفية والإرشادية لإيصالها الى كل بيت فلسطيني، لإغلاق الفجوة بين ما هو موجود على الورق، وما هو على أرض الواقع.


وأضاف: إن هذه الورشة تأتي استكمالا لسلسلة لقاءات، بدأت بعقد اجتماع مع مجموعة من الوزراء، مثلوا "6" وزارات فلسطينية في لقاء بحث فيه الية تنمية العضوية وزيادة عدد المنتسبين للكشافة.


وأشار الرجوب إلى أن النهوض بالحركة الكشفية والإرشادية يتم من خلال عاملين الأول يتمثل في تنمية العضوية ونشر الكشافة في كل الأوساط والتجمعات بمنطق الوطنية والحالة الفلسطينية بعيدا عن البعد الجهوي أو الفصائلي أو الشخصي، والعامل الثاني هو الإعلام والذي يفترض أن يسير بالتوازي لنشر الوعي الكشفي
لدى المجتمع الفلسطيني.
وأكد الرجوب على أهمية التعاون مع الجامعات والاستفادة من طلبة الإعلام فيها وفتح المجال لهم للتطوع والعمل في الإعلام الكشفي.

وبعد مناقشات مستفيضة استمرت خلال يوم السبت خرجت الورشة بالعديد من التوصيات حول الية بناء دائرة اعلام متطورة في جمعية الكشافة وسبل النهوض بالإعلام
الكشفي وهي: التوصيات:


1-التأكيد على بناء دائرة الاعلام مهنية تعتمد على كادر مؤهل مزود بكافة الاحتياجات.


2-يجب ان تضم هذه الدائرة عدة اقسام مثل قسم التحرير، قسم التصوير، قسم الانتاج، قسم الترجمة، قسم التوثيق، وقسم العلاقات العامة.


3-ضرورة تدريب الكادر العامل بعد دراسة احتياجات الكادر.


4-التشبيك مع العديد من مؤسسات المجتمع المحلي.


5-نشر الاخبار بطريقة مهنية ومتابعة نشرها على وسائل الاعلام المختلفة.


6-انشاء موقع رسمي لجمعية الكشافة وبعدة لغات وتطوير موقع الفيس بوك اضافة الى انشاء مواقع اخرى على وسائل التواصل الاجتماعي.


7- عقد مؤتمر للإعلام الكشفي على مستوى الوطن .


8- توثيق العلاقة مع اعلام المفوضيات واعلام وزارة التربية والتعليم واعلام المجموعات.


9- انشاء قناة يوتيوب للإعلام الكشفي


10- تنظيم مسابقات في مجال الخبر الصحفي، والقصة الصحفية والصورة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : دنيا الوطن

0 تعليق