اخبار السعودية: غرفة الشرقية تختتم المرحلة الرابعة لمبادرة التدريب المجانية بحضور نحو 600 شاب وشابة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المناطق _ محمود القاضي

بحضور عضوي مجلس ادارة غرفة الشرقية سعدون بن خالد الخالدي والعنود بنت توفيق الرماح اختتمت غرفة الشرقية مساء الاربعاء 19 سبتمبر 2018، البرنامج الثاني في المرحلة الرابعة لمبادرتها لتأهيل 3000 شاب وشابة التي انطلقت الاثنين 17 سبتمبر بعنوان “التميز الفعال في خدمة العملاء” حيث سجل حضور وتفاعل نحو 600 شاب وشابة في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.

وقال الخالدي في كلمة القاها بهذه المناسبة انه من منطلق توسيع الإنتاج رأسيًا بتوفير الكوادر البشرية المؤهلة من الطاقات الوطنية الشابة المُتحفزة للتشغيل والتأهيل، عَمَدَت غرفة الشرقية من خلال مبادراتها، إلى تزويد المستفيدين من البرامج بالمهارات والمعارف المطلوبة للوظائف الجديدة التي أقر مجلس الوزراء إلزامية توطينها.

واوضح الخالدي بانه على مدار  ثلاثة أيام مُتتالية وبواقع (15) ساعة تدريبية قدمت الغرفة معلومات أساسية عن التميز الفعّال في خدمة العملاء وآليات تطبيقها وأثرها الإيجابي على المتدربين وعلى المؤسسات التي سيعملون بها.

واشار الخالدي الى ان البرنامج قدم للمتدربين ابرز مهارات الاتصال الناجح والفروقات بين العلاقات العامة والخاصة وكيفية تصنيف العملاء وأدوات تحديد المنُطلقات الداخلية لتقديم أفضل أنواع الخدمات وأفضل الممارسات الدبلوماسية في التعامل مع العملاء ، بالاضافة الى آليات اكتساب المهارات الجديدة وكيفية التعامل مع المشكلات فاقدة السيطرة.

واثنى الخالدي على التفاعل الكبير والبناء الذي شهدته المرحلة من خلال الاقبال المميز على البرنامج والحرص على التعلم والاستفادة من محاوره، قائلا: هذا الامر يدل على ما تملكونه من رغبة وإصرار على تطوير قدراتكم واكتساب المهارات والمعلومات الجديدة من ذوي الخبرة والاختصاص.

من جهتها هنأت العنود الرماح المتدربات المتخطين للبرنامج مؤكدة حرصهم على التعلم وتطوير انفسهم من خلال اقبالهم على البرامج التدريبية التي تعقدها الغرفة، مشيرة الى ان الغرفة ماضية في عقد البرامج المجانية التي تقدم خدمات التعلم والتطوير لأبناء وبنات الوطن، ناصحة المتدربات الى مواصلة اغتنام الفرص المتاحة وصقل الموهبة من خلال التجربة في سوق العمل، واختبار معلوماتهم ومهاراتهم التي اكتسبوها في البرامج التدريبية وتطبيقها في الميدان العملي، والاستفادة من اصحاب التجربة.

ودعت الرماح الشباب والشابات الى المبادرة بالتسجيل في الموقع الالكتروني للغرفة والاستفادة من هذه البرامج التدريبية التي تقدمها الغرفة بشكل مجاني بالكامل، وتستقطب إليها المدربين المحترفين لتقديم تلك البرامج مشيرة الى ان الملتحقين في البرنامج تخطوا الساعات التدريبية بنجاح ووزعت الغرفة عليهم شهادات للحضور.

وقالت الرماح بان الاقبال على هذه البرامج التدريبية  تؤكد بانها هاجس لدى الجميع وتعكس رغبة الملتحقين بها في تطوير انفسهم في هذا المجال، نظرا للاحتكاك اليومي مع فئات مختلفة وثقافات متنوعة ما يجعل المتدربين في حاجة الى التنوع في لغة التخاطب وتعلم اساليب اخرى في جذب المستفيدين.

الخبر | اخبار السعودية: غرفة الشرقية تختتم المرحلة الرابعة لمبادرة التدريب المجانية بحضور نحو 600 شاب وشابة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة المناطق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق