عاجل

اخبار السعودية : وصول الغامدي «مُحتجز سجن طره» إلى جدة.. تعرف على قصته

0 تعليق 450 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالعزيز الربيعي (مكة المكرمة)

امتزجت الدموع بالفرحة خلال استقبال أسرة رجل الأعمال مبارك الغامدي لوالدهم «سجين طره» المحتجز في القاهرة منذ أكثر من عام، بعد أن أُسقطت عنه كافة الدعاوى الكيدية البالغ عددها ١٣ قضية، والتي لم تثبت عليه أي منها.

وتعود أحداث القضية التي انفردت «عكاظ» بنشرها في ذلك الوقت، إلى تعرض رجل الأعمال الغامدي لعملية نصب واحتيال من عدد من العاملين في مصنع المياه الذي يستثمر فيه بوادي طره في القاهرة، حيث تآمر عليه مدير المصنع وبعض المسؤولين السابقين، وذلك بالتعاون مع «نصاب» ادعى أنه مستثمر مصري يرغب في استئجار المصنع لمدة خمس سنوات، وتم التوقيع على عقد الإيجار في يناير ٢٠١٦ وتسليم المصنع بداية أبريل ٢٠١٦.

وفي نهاية أكتوبر ٢٠١٦، اكتشف الغامدي أنه تعرض لعملية نصب، وأن المستثمر «المزعوم» يرغب في الاستيلاء على المصنع، ومن هنا بدأ الصراع، ليكتشف الغامدي أن لدي خصمه عقد بيع للمصنع عليه توقيعه، ويسعى إلى توثيقه رسمياً.

وقام الغامدي برفع قضايا لإبطال عقد البيع، إلا أن نفوذ «النصاب» أبطل مساعيه رغم الأدلة والإثباتات والشهود الذين أدلوا بشهاداتهم، وبالمقابل تقدم خصوم الغامدي بجملة من القضايا الكيدية في محافظات مختلفة للضغط عليه واقتلاعه من مصنعه، ليُفاجأ الغامدي باتهامه في ١٣ قضية كيدية في محاكم مختلفة.

وتم القبض على رجل الأعمال مبارك الغامدي في منطقة «كوم حمادة» وإرساله إلى سجن قسم مدينة «أشمون» وصدر ضده حكم نهائي في قضية تزوير شيك.

وعلى الفور تدخلت سفارة خادم الحرمين لدى القاهرة، وتم تبرئة الغامدي من هذه القضايا، ثم صدر قرار رئاسي باحتساب مدة الستة أشهر التي قضاها في السجن بسنة، والإفراج عنه بإعفاء نصف المدة.


الخبر | اخبار السعودية : وصول الغامدي «مُحتجز سجن طره» إلى جدة.. تعرف على قصته - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق