اخبار السعودية : أسماء شهداء الطائف تزيّن «سوق عكاظ».. والزوار يدونون رسائلهم للمرابطين

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالكريم الذيابي (الطائف)

استوقفت لوحة شرف كبيرة زوار سوق عكاظ أمس (السبت) حملت أسماء شهداء عاصفة الحزم من أبناء منطقة الطائف العسكرية، وأسماء الشهداء في عمليات (درع الجنوب - عاصفة الحزم - إعادة الأمل)، إذ حرص الزوار على الدعاء لهم، والفخر والاعتزاز بهؤلاء الأبطال الذين قدموا أرواحهم دون هذه الوطن. ودوّنوا رسائلهم إلى المرابطين في الحد الجنوبي والدعاء لهم بالنصر المبين. جاء ذلك خلال تدشين قائد كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي اللواء محمد بن وادع الثبيتي معرض القوات المسلحة في سوق عكاظ الـ 13 أمس، ضمن موسم الطائف وبتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. واستعرض المعرض المعلومات الكاملة عن الآليات والمعدات العسكرية وأنواعها ومراحل تطورها.

من جهة أخرى، استبعدت مباني التيوباد والفلّين 22 نحتاً صخرياً من سوق عكاظ، بعد أن تم نحتها يدويا قبل أعوام.

«عكاظ» رصدت في جولة ميدانية الصخور التي كانت ضمن اساسيات النسخ السابقة لجادة السوق بجوار البوابة الشرقية يحدوها الحنين للعودة خاصة انها ممهورة بأبيات لشعراء المعلقات قبل الاسلام وفي صدر الاسلام وأخذت جهدا كبيرا لتكون من ابرز الشواهد للأجيال القادمة إذ ان النحوت الصخرية من اهم الثوابت التاريخية على مر العصور. وأشار النحّات محمد الثقفي إلى أن عددها كان 22 نحتا صخريا، والنقوش تختلف عن النحت، مبينا أنها كانت تحظى باهتمام كثير من الزوار في النسخ السابقة لكن مع مشروع التطوير الجديد تم استبعاد بوابة الصخور واستبدالها بحديد تيوباد وفلّين وظلت الشواهد الصخرية للبوابة خارج المشهد رغم صلابتها وقوتها، واستغرقت أعمال البناء الجديدة في السوق نحو ٩٠ يوما في ١١ محطة تفاعلية داخله.


الخبر | اخبار السعودية : أسماء شهداء الطائف تزيّن «سوق عكاظ».. والزوار يدونون رسائلهم للمرابطين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة عكاظ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق