اخبار الفن والفنانين الحجار يفتتح المهرجان الصيفى بالإسكندرية.. وجمال وخرما بالمكشوف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 10:43 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 10:43 ص

• المسرح الرومانى يشهد عشر حفلات والهلباوى وغالية بدمنهور


تواصل دار الأوبرا المصرية فاعليات المهرجان الصيفى الذى يقام على مسارحها المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.
حيث يقدم المطرب أحمد جمال حفلا غنائيا فى الثامنة مساء اليوم على المسرح المكشوف، يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أشهر أعمال الموسيقى العربية التراثية والمعاصرة منها أهواك، ماتفوتنيش أنا وحدى، أمانة عليك إلى جانب مجموعة من أغانيه الخاصة منها آخر ميعاد، إضحكى، دير بالك، يلا نعيش، خط الحياة، اللى يقولك بحبك وموال اسألو كتاب التاريخ.
الجدير بالذكر أن المطرب الشاب أحمد جمال تخرج من كلية الصيدلة، مارس الفن كهواية منذ سن العاشرة واستمر فى خوض العديد من المسابقات الجامعية فى الغناء حتى حاز على انتباه كبار الملحنين والمطربين مثل عمار الشريعى، هانى مهنى، محمد الحلو.
جاءت انطلاقته الحقيقية على الساحة الفنية عقب اشتراكه بأحد برامج اكتشاف المواهب ووصوله للحلقة النهائية ثم أصدر ألبومه الأول «يلا نعيش» عام 2015 وقام بتلحين معظم أعماله التى لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا كما شارك أخيرا فى العديد من الحفلات التى أقيمت بدار الأوبرا المصرية.
كما يشهد المسرح المكشوف، غدا، حفلا للموسيقى هشام خرما يتضمن مجموعة متنوعة من أعماله الموسيقية أبرزها «الرحلة الأولى»، بالإضافة إلى مجموعة من مؤلفات الفيوجن الموسيقية وهى مزيج بين الموسيقى الشرقية مع الآلات الغربية منها «أرابيسك»، و«لحن الغروب».
يذكر أن هشام خرما مؤلف وموزع موسيقى، نشأ فى القاهرة، وعاش فى عدة دول تأثر بثقافتها المختلفة التى انعكست على فنه، وتم ترشيحه لزمالة أشوكا العالمية كأحد المبدعين والاجتماعيين فى الشرق الأوسط.
وفى نفس الاطار تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة فى الثامنة مساء الغد فاعليات مهرجان الأوبرا الصيفى بمدينتى الإسكندرية ودمنهور والذى ينطلق بحفل للفنان على الحجار وفرقته الموسيقية على مسرح دار اوبرا الإسكندرية (سيد درويش).
وقال الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية: إن الفاعليات تقام تحت إشراف الدكتور مجدى بغدادى، رئيس البيت الفنى للأوبرا، وأشار إلى أنها تتوالى حتى 21 يوليو الحالى بسلسلة من الحفلات يحيها نخبة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى هم (ريهام عبدالحكيم، خالد سليم وإيمان البحر درويش) وتنتقل الأوبرا بمهرجانها إلى مسرح أوبرا دمنهور الذىى يستضيف فى الفترة من 19 إلى 22 يوليو 4 حفلات لعدد من النجوم الشباب هم (أحمد ناصر، صابرين النجيلى، على الهلباوى، محمد رشاد والمغنية التونسية غالية بن على)، وأوضح صابر أن إدارة الأوبرا حرصت عند وضع برنامجها الصيفى على التنوع ليناسب جميع فئات المجتمع، موضحا أن الهدف الرئيسى من تكثيف الحفلات بعروس المتوسط نظرا لما تحظى به من إقبال ملايين المواطنيين «المصطافين» من مختلف المحافظات ووصف ذلك بأنه فرصة جيدة لنشر الفنون الجادة واستثمار طاقات الشباب باعتبارهم حجر الزاوية فى بناء الوطن، وأكد صابر أن مهرجان الاوبرا الصيفى بمدينة الثغر يشمل أيضا 10 حفلات على المسرح الرومانى الأثرى بمنطقة كوم الدكة تقام بالتعاون مع وزارة الآثار ويحييها مجموعة من نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى، مشيرا إلى أهمية القوة الناعمة فى الترويج للآثار التى تعد إحدى الركائز المهمة فى دعم الاقتصاد المصرى.

الخبر | اخبار الفن والفنانين الحجار يفتتح المهرجان الصيفى بالإسكندرية.. وجمال وخرما بالمكشوف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق فن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق