اخبار اليوم "التنظيم والإدارة" يزف بشرى سارة لـ 800 ألف موظف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تفاصيل ترقية 800 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة. 

وأشار إلى أن الوجود على رأس العمل من شروط الترقية منذ 2017، ليرد الإعلامي شريف عامر: "أنا اترقيت في اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكنت خارج مصر ولكن ده كان من زمان".

وقال إن حركة الترقيات كانت تصدر منذ 1998، ولكنها كانت تصدر بدون انتظام، حيث كانت الترقية من الدرجة الثالثة للدرجة الثانية كانت تستغرق 8 سنوات، والقرار كان يمكن أن يصدر بعد 15 عام.

وأضاف "الشيخ"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن الترقية تساعد المسئولين في توسعة دائرة الاختيار للوظائف القيادية في مصر، معلقا: "هيكون هناك شباب أكثر مؤهل لتولي المناصب القيادية".

وأوضح أن هناك 63 ألف موظف في الخدمات المعاونة سيتم ترقيتهم، فضلا عن 199 ألف للوظائف الأولى، منوها بأن الترقية ينتج عنها زيادة 5% بناءا على الأجر الوظيفي الذي يتقاضاه، لافتا إلى أن أقل أجر وظيفي في مصر تبلغ قيمته 2400 جنيه.

وعن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، قال أنه سيتم انتقال 40 ألف موظف للعاصمة الإدارية خلال المرحلة الأولى، وعملية الانتقال متوقعة على الوضع الوبائي لفيروس كورونا، منوها بأنه جاري حصر أعداد العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق