اخبار الفن والفنانين راغب علامة: نهايتهم قريبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع حلول ذكرى حادث انفجار مرفأ بيروت، والذي وقع في مثل هذا اليوم 4 أغسطس العام الماضي 2020، عبر الفنان اللبناني راغب علامة عن غضبه الشديد من الطبقة السياسية التي تسببت في هذه الفاجعة.

راغب علامة كتب، على حسابه الخاص على موقع "تويتر": "لم يحدث في العالم وعلى مر التاريخ أن تعرضت طبقة سياسية بكاملها الى هذا الكم من الكره والشتائم والإهانات ولم يرفّ لهم جفن!".

وأضاف: "كيف يمكن للمجرمين أن يتأثروا بوجع الناس،والحقيقة انهم لا يشعرون بالراحة والعيش بدون تعذيب وقهر وتجويع الناس!لعنة الله على هؤلاء الكفار جميعاً!نهايتهم قريبة".

وكان قد وقع انفجار ضخم في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت عصر يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 ، نتجت عنه سحابة دخانية ضخمة مع موجة صادمة هزّت العاصمة بيروت، مما أدّى إلى أضرار كبيرة في المرفأ وتهشيم الواجهات الزجاجية للمباني والمنازل في معظم أحياء العاصمة اللبنانية بيروت، وسجّلت وزارة الصحة اللبنانية مقتل أكثر من 204 شخصًا وإصابة أكثر من 6500 آخرين، في حين لا يزال تسعة أشخاص في عداد المفقودين، وأُعلن عن تضرّر مباشر لنحو 50 ألف وحدة سكنية، وبات نحو 300 ألف شخص بلا مأوى، وقدر محافظ بيروت الخسائر المادية الناجمة عن الانفجار ما بين 10 إلى 15 مليار دولار أمريكي.

وامتدت الأضرار إلى آلاف المنازل على بعد كيلومترات من موقع الانفجار، وكشفت الجهات الأمنية اللبنانية أن سبب الانفجار «مواد شديدة الانفجار» كانت مخزنة في المرفأ منذ أكثر من ست سنوات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : جولولي - العرب

أخبار ذات صلة

0 تعليق