اخبار اليوم "وزير الإسكان": العاصمة الإدارية الجديدة هى بداية التنمية فى سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر بداية التنمية في سيناء، وليس مجرد المقار الحكومية إليها. 

وأضاف "الجزار"، خلال كلمته على هامش افتتاح ملتقى بناة مصر بمشاركة وفود عربية وإفريقية، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن إقامة العاصمة الإدارية الجديدة لإزاحة الكتلة الحرجة التي أصبحت داخل إقليم القاهرة الكبرى الذي أصبح الحجم السكاني بها غير آمن، موضحًا أن نقل عدد من السكان في اتجاه الشرق من خلال محورين يساهم في نقل الأنشطة الاقتصادية عالية الجودة.

وتابع أن العمران ليس مباني وله أبعاد أمنية، وهو أمر من الله عز وجل أن يعمر الأرض، فالزراعة تعتبر عمران والسياحة عمران، موضحًا أن التعمير يتم وفق خطط قومية وإقليمية وخطط التنمية الحضارية التي تترجم إلى مجتمع عمراني وإسكاني بأشكاله المختلفة، معتبرًا أن هذا هو السبيل لإنجاح وإشراك كافة قطاعات التنمية في مخططات البناء والتعمير والتنمية.

وأكد على "أننا لن نستمر لسنوات طويلة في البناء والتعمير بهذا النمط السريع لإنشاء مدن الجيل الرابع وما يستمر هو إدارة العمران بشكل ذكي ومستدام، وتحول شركات المقاولات من مجرد تشييد وبناء لإدارة هذه المجتمعات".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق