اخبار اليوم مصلحة الضرائب: التهرب الضريبى جريمة مخلة بالشرف‎‎

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أحمد حجاب، رئيس وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، إن المصلح تسعى إلى تحقيق قواعد العدالة الضريبية من خلال حصر تعاملات التجارة الإلكترونية، من خلال فتح الملف الضريبي.

وأضاف من خلال قناة ”dmc"، اليوم الخميس، أن الهيئة ترصد التجارة الإلكترونية من خلال آليات عديدة سواء من خلال المواقع الإلكترونية أو الحسابات مضيفآ الهيئة تقوم برصد البلوجرز وممارسي التجارة الإلكترونية وأن المصلحة تناشد ممارسي التجارة الإلكترونية بضرورة فتح ملف ضريبي مضيفآ الملف الضريبي سيتيح العديد من المميزات لممارس التجارة الإلكترونية.

وأشار إلى أن الملف الضريبي يتطلب الإقرار عن إيراداته ومصروفاته وعليه سيتم تحديد الضريبة الخاصة به وفقا للقانون، وشدد على أن من لا يرغب في التعاون وفتح ملف ضريبي سيقع تحت طائلة التهرب الضريبي.

 

وفيما يخص المستندات اللازمة للتسجيل وفتح الملف الضريبي أوضح يجب أن يتم توفير بطاقة الرقم القومي علاوة على عقد إيجار أو ملكية بالإضافة إلى إيصال مرافق عامة مثل إيصال كهرباء أو إيصال مياه أو غاز أو تليفون أرضي وأخيرا عقد الشركة في حالة الأشخاص الاعتبارية و أن جريمة التهرب الضريبي جريمة مخلة بالشرف.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وشوشة

أخبار ذات صلة

0 تعليق