عاجل

اخر الاخبار اليوم فى يومه العالمى.. 8 نصائح للإقلاع عن التدخين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

على الرغم من الأمراض المنتشرة بسبب التدخين، إلا أن هناك نسبة كبيرة من المدخنين حول العالم، لذا تم تخصيص يوم له، وهو اليوم العالمي لمكافحة التدخين، وهو مناسبة عالمية يتم الاحتفال بها في 31 مايو من كل عام، حيث أقرت الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لمكافحة التبغ عام 1987، وهي المناسبة التي تسعى للفت النظر العالمي نحو الآثار السلبية والضارة للتبغ والتدخين وآثاره السيئة على الصحة العام.

وترصد «الدستور» نصائح للمدخنين للإقلاع عنه.

- من أهم خطوات الإقلاع عن التدخين اتخاذ القرار بإيقافه نهائيا، وهذا يحتاج إلى إرادة وعزيمة قوية.
- تغيير نمط الحياة للتخلص من السموم من خلال الابتعاد التام عن الوجبات السريعة، والمشروبات الغازية، وتخفيف اللحوم والألبان والقمح، مقابل تناول الثوم النيء والبصل والقرفة للتخلص من المخاط في الجيوب الأنفية.
- عليك تجنب الجلوس مع مدخنين آخرين لفترة طويلة.
- اهتم بتغذيتك السليمة فكلما تناولت الصعام الصحي الذي تشعر معه بالشبع، وابتعدت عن الدهون والأكل الحرش، تمكنت من مقاومة السيجارة ونسيانها.
- الابتعاد عن رفقاء السوء المدخنين والتقرب من الأصدقاء ذوى الأخلاق الحسنة لاكتساب الصفات الحميدة والتحلى بها.
- قبل أن تتخذ القرار يجب أن تتعرف على الأعراض التي ستصاحب إقلاعك عن التدخين وتتأكد من أنها رسالة من جسمك يخبرك فيها أنه على طريق التعافي من هذه العادة المضرة صحيا.
- الحرص على تناول عصير البرتقال لمدة 3 أسابيع.
- لا تربط مشاعرك بالسجائر: حاول التخلص من الربط بين الأخبار السيئة والسجائر، وتذكر جيدا أن تدخين سيجارة واحدة لتجاوز تبعات خبر سيء سمعته سيكون مجرد البداية لتعود مرة أخرى للتدخين بنفس المعدل القديم.

الخبر | اخر الاخبار اليوم فى يومه العالمى.. 8 نصائح للإقلاع عن التدخين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق