العرب اليوم: "جورجيا" وجهة سياحية مثالية للاستمتاع بالثلوج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العرب اليوم -

إن كنت تبحث عن وجهة سياحية مثالية للاستمتاع بالثلوج والأجواء الباردة، ينصحك الخبراء بالسفر هذا العام إلى جورجيا التي تضم العديد من منتجعات التزلج المثيرة، حيث يمكنك الاستمتاع بالتزحلق على الجليد، والاسترخاء، والتخلص من الإجهاد، والتمتع بالثلوج، وسط الهواء النقي، هذا فضلا عن فرص الترفيه المتنوعة الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها، وفي التقرير التالي سنأخذك في جولة بين أشهر منتجعات التزلج في جورجيا الساحرة.

تقع باكورياني وهي أحد الوجهات الشتوية الأكثر شعبية في جورجيا في منطقة بورجومي، على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر، وعلى بعد 180 كيلومترا إلى الشمال من العاصمة تبليسي. وقد تم تطوير هذا المنتجع في الأصل كمرفق تدريب أوليمبي، لكنه بات في الوقت الحاضر أحد أشهر منتجعات التزلج في جورجيا ، حيث يأتي إليه العديد من الرياضيين الدوليين للاستمتاع بالتزلج على الجليد.

ويمتد الشتاء في منطقة باكورياني، التي تعد أحد مناطق التزلج الأكثر روعة في أوروبا من ديسمبر إلى مارس، حيث سيكون بإمكانك هناك التمتع بالثلح بمممرات التزلج، فضلا عن جولات ركوب الخيل، أو حتى السير لمسافات طويلة خلال الغابات الثلجية الجميلة.

المنتجع أيضا مكان رائع للأطفال للاستمتاع بتعلم الرياضات الشتوية في أمان وسلام، لذلك فالمكان مثالي لكافة أنواع المسافرين، ما يجعل منه وجهة مميزة لا تقارن لمحبي الأجواء الشتوية الساحرة.

تم افتتاح منتجع تزلج غوديردزي في ديسمبر 2015 في منطقة أدجارا الجبلية، جنوب غرب جورجيا على ارتفاع 2000 متر، وعلى بعد 252 كم من تبليسي، و 110 كم فقط من منتجع باتومي الأكثر شعبية على شاطئ البحر.

ويعتبر منتجع غوديردزي من أجمل منتجعات التزلج في جورجيا بسبب موقعه وارتفاع مستوى هطول الأمطار به، إلى جانب ذلك يتميز المنتجع بطبيعته الخلابة والهواء النقي ومسارات التزلج المجهزة تجهيزا جيدا، كما يتميز المنتجع عن المنتجعات الشتوية الأخرى في جورجيا بأطول مسار للتزلج، مع كونه مناسب أيضا للمبتدئين والمهرة.

يقع منتجع جوداوري وهو أحد المنتجعات الشتوية الأكثر شعبية في منطقة ستيبانتسميندا، على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر، وعلى بعد 120 كم إلى الشمال من العاصمة تبيلسي، وبالفعل يصنف كأحد أفضل منتجعات التزلج في جورجيا بفضل البنية التحتية المتطورة ووجود منطقة قابلة للتزلج تتمتع بأقصى قدر من التعرض لأشعة الشمس.

ويوفر المنتجع فرصا مثالية للتزلج، وذلك لجميع المستويات من المتزلجين والمبتدئين من ديسمبر وحتى نهاية أبريل وعلاوة على ذلك، المكان أيضا مناسب جدا لقضاء أوقات لا تنسى مع عائلتك وأصدقائك.

تعتبر سفانيتي أحد أفضل المناطق التاريخية الفريدة في جورجيا والتي تقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد، وتعد وجهة مثالية للاستمتاع بالثقافة القديمة والطبيعة الرائعة بين أجمل الأجواء على مدار العام، فضلا عن ذلك تشتهر سفانيتي بأبراجها الممتازة التي يعود معظمها إلى القرنين 12-13، والتي كانت بمثابة مباني دفاعية أثناء الغزوات.

وتتمتع سفانيتي بوجود اثنين من منتجعات التزلج الحديثة، الأول يسمى هاتسفالي، ويقع على بعد 8 كم من ميستيا، وهي بلدة في مرتفعات منطقة سفانيتي، ويوفر مصعد للتزلج، و 7 كم من مسارات التزلج وفرص التزلج الليلي.

أما المنتجع الثاني والمعروف باسم تيتنولدي فهو منتجع جورجي رائع يتمتع بفرص بفرص وافرة للتزلج، ما يجعل منه حلم حقيقي لعشاق الاستمتاع بالرياضات الشتوية، لاسيما مع كونه أكبر منتجع للتزلج في منطقة سفانيتي، وثاني أكبر منتجع في جميع أنحاء جورجيا بعد منتجع جودوري.

وتتركز منطقة التزلج في تيتنولدي على المنحدرات الشمالية والغربية والجنوبية الغربية لجبل تيتنولدي (4858 م)، على ارتفاعات من 1600 م إلى 3165 م. ويمكن الوصول إليه من مدينة ميستيا بسيارة الأجرة أو الحافلة.

الخبر | العرب اليوم: "جورجيا" وجهة سياحية مثالية للاستمتاع بالثلوج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العرب اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق