اخر الاخبار اليوم بالصور.. فرقة سوهاج للفنون الشعبية بثقافة السويس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم فرع ثقافة السويس، التابع لإقليم القناه وسيناء الثقافى، احتفالية فنية بنادى الأسرة في بورتوفيق، بدأت بعرض لفرقتى سوهاج للفنون الشعبية، وفرقة أحفاد ولاد الأرض، وقدمت فرقة سوهاج مجموعة تابلوهات فنية وعرضًا لفرقة أحفاد ولاد الأرض التراثية تدريب على عرفة، وشريف العجمى، وإخراج محمد الجناينى.

تلى ذلك محاضرة دينية حاضرها الشيخ أحمد العصرة بعنوان "التعصب والتشدد مرض قديم"، وأوضح أنه حين نزل القرآن الكريم في القرن السابع الميلادي كان التعصب هو أهم ما يميز علاقة المجتمعات بعضها البعض، ثم محاضرة بعنوان "مؤسسات المجتمع المدنى فى التنمية الثقافية" بمركز شباب فيصل حاضرها عادل أبو عيطة بالتربية والتعليم.

وأكد أن تاريخ المجتمع المدنى يرجع إلى القرن الـ17 بالطرق الصوفية التى كانت تعمل على مساعدة الفقراء، ثم نشأت أول جمعية فى مصر عام 1821 وهى الجمعية اليونانية الخيرية بالإسكندرية، وبعدها توالت عدة جمعيات أخرى تهتم بالرعاية الاجتماعية.

وتستمر ورشة الفنون التشكيلية للكبار المقامة بقصر الثقافة بعنوان "مظاهر الاحتفال بشهر رمضان الكريم".

الخبر | اخر الاخبار اليوم بالصور.. فرقة سوهاج للفنون الشعبية بثقافة السويس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق