عاجل

اخبار مصر العاجلة اليوم أسرة الراهب المتهم بقتل الأنبا إبيفانوس تستغيث بالنائب العام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت أسرة وائل سعد تواضروس، الراهب الذي تم تجريده بدير أبو مقار، في وادي النطرون، والمتهم بقتل رئيس الدير، الأنبا إبيفانوس، بيانًا لمطالبة النائب العام بتمكينهم وتمكين محاميه من مقابلته، كحق قانوني، والاطمئنان على صحته، بعد حبسه على ذمة القضية رقم 1432 لسنة 2018 إداري وادى النطرون.

وقال البيان: "نحن أسرة وائل سعد تواضروس، الراهب الذي تم تجريده، حيث فوجئنا بما نشر في وسائل الإعلام عن توجيه اتهام له بقتل رئيس دير أبو مقار، وأصابتنا صدمة كبيرة لما يتم تداوله من معلومات، وحتى الآن لم نتمكن من مقابلة شقيقنا المحبوس احتياطيًا، وبرغم ما أصابنا من ألم وحسرة كبيرة لهذه الأخبار، كنا نتمنى لقاءه للتأكد من ظروف الحادث".

وأضاف البيان: "نؤكد أننا حاولنا كثيرًا مقابلة وائل في مقر احتجازه، ولكن لم نتمكن من مده بالدعم من احتياجات مادية وملابس وأطعمة، والاطمئنان على صحته، وبعد تكليف محامٍ للدفاع عنه بعد تجديد حبسه احتياطًا دون حضور محامٍ، حاول المحامي لقاءه كحق قانوني ودستوري لعقد جلسة مع المتهم ومعرفة ملابسات القضية، حتى يستعد للدفاع عنه، ولكن محاميه أيضًا لم يتمكن من مقابلته".

وتابع البيان: "أرسلنا شكوى وعدة فاكسات للنائب العام، حول المخالفة القانونية في حق المتهم، في الانفراد بهيئة الدفاع عنه لمساعدته في قضيته، وهو حق دستوري وقانوني مكفول لأي متهم، ونطالب النائب العام بالنظر إلى أسرته المتألمة التي تعيش في مأساة منذ الإعلان عن اتهامه، والدفاع عنه واجب على الأسرة، فهو في النهاية إنسان له حقوق المساندة والدعم".

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم أسرة الراهب المتهم بقتل الأنبا إبيفانوس تستغيث بالنائب العام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق