اخبار مصر العاجلة اليوم حملات لضبط الهاربين من خلايا "هجمات الأضحى"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت مصادر أمنية أن قطاع الأمن الوطنى يكثف حملاته على مستوى الجمهورية، قبل ساعات من حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد إلقاء القبض على عدد من العناصر الإرهابية الذين اعترفوا بتخطيطهم تنفيذ عمليات عدائية خلال إجازة العيد.

وأشارت المصادر، لـ«الدستور»، إلى أن الحملات التى يشنها الأمن الوطنى بالتنسيق مع المباحث الجنائية تستهدف عددًا من البؤر والأوكار التى حددتها التحريات والمصادر السرية، وذلك لضبط العناصر المشتبه فيها، التى أكدت التحريات تورطها فى التخطيط لإثارة الشغب وتنفيذ عمليات إرهابية. وقالت المصادر إن أجهزة الأمن تتولى إعادة مناقشة واستجواب العناصر المضبوطة ضمن عدد من الخلايا الإرهابية خلال الأسابيع الماضية، وذلك لتحديد هوية باقى العناصر الهاربة من أعضاء الخلايا، والتأكد من عدم وجود خطة بديلة قد تنفذها عناصر أخرى حال إحباط أجهزة الأمن المخطط. ولفتت المصادر إلى أن أجهزة الأمن تفحص الأوراق التنظيمية التى تم تحريزها بحوزة المتهمين للتعرف على المخططات وهوية المحرضين، إضافة إلى تفريغ الهواتف المحمولة، والمحادثات بين المضبوطين والهاربين لكشف المخطط بالكامل.

وأكدت المصادر أن وزارة الداخلية أعدت خطة أمنية محكمة لتأمين البلاد خلال احتفالات العيد والتصدى لأى محاولات لإفسادها من قبل الجماعات الإرهابية.

وأشارت المصادر إلى أن أى محاولة من قِبل عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى لارتكاب أى أعمال عدائية أو الهجوم على منشآت حيوية أو شرطية ستقابل بكل قوة وحسم ووفقًا للقانون، مؤكدًة أن رجال الشرطة لن يسمحوا بترويع المواطنين. وتضمنت خطة التأمين تكثيف الوجود الأمنى على جميع المنشآت المهمة والحيوية، وأقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن بجميع محافظات الجمهورية، فضلًا عن مضاعفة الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين السجون وتسليحها بالأسلحة الثقيلة، لمواجهة أى محاولة للاعتداء عليها وإحباطها فى حينها.

وتشمل الخطة نشر وحدات التدخل السريع والمجموعات القتالية التابعة لقوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة، على الطرق والمحاور الرئيسية، لسرعة الانتقال إلى أى بلاغات والتعامل الفورى والحاسم معها.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم حملات لضبط الهاربين من خلايا "هجمات الأضحى" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق