اليوم السابع عاجل - تشريع جديد لتنظيم ودمج الأحزاب.. ومقدمه: "عايزين 20 فقط والنور لازم يتحل"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال النائب أحمد رفعت ، عضو مجلس النواب، إنه سيتقدم رسميا بمشروع القانون الذى أعلن عنه خلال الأيام الماضية عن تنظيم الأحزاب السياسية، وحل الأحزاب التى لا تمتلك تمثيل سياسى أو برلمانى، وكذلك حل الأحزاب الدينية الموجودة لمخالفتها للدستور.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك أحزاب قائمة على أفراد ، وليس لها أى مقرات وهذا يعد حزب مخالفة للدستور، فليس من المعقول أن يكون هناك حزب موجود فيه رئيسه و3 أو 4 من أصحابه فقط ، فنظرية الأحزاب لابد أن يعاد مراجعتها من الأساس، نتيجة لحالة الفوضى الموجودة فى هذا الأمر .

وتابع رفعت، أنه ليس من المعقول أن يكون هناك حوالى 100 حزب فى مصر ، ونجد أن الفاعلين فيهم قرابة 20 حزبا أو أقل ، فهذا يحتاج لمراجعة من خلال تشريع ينظم الأحزاب ، ويكون هناك دمج لأحزاب وحل للأحزاب الأخرى، مؤكدا أن الأحزاب الدينية وعلى رأسها حزب النور والبناء والتنمية وغيرها من الأحزاب الدينية الموجودة لابد وأن تحل فورا .


الخبر | اليوم السابع عاجل - تشريع جديد لتنظيم ودمج الأحزاب.. ومقدمه: "عايزين 20 فقط والنور لازم يتحل" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق