اخبار اليوم عاجل من هيئة الأرصاد حول طقس الإثنين

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها لطقس اليوم الإثنين، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، وتوقعت أن يسود طقس مائل للبرودة شمالاً حتى الوجة البحري والقاهرة وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد، وذلك خلال ساعات النهار شديد البرودة ليلاً.

وأضافت الهيئة عبر البيان، أن الرؤية ستقل بسبب الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية وتنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تستضيف مؤتمر لرؤساء هيئة الأرصاد الجوية الإفريقية تحت رعاية وزير الطيران المصري، ويشارك فيه 57 دولة إفريقية.

وأشار "عبدالعال"، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن المؤتمر يتضمن اجتماعا للقيادات النسائية من 31 دولة، وهو ما يؤكد اهتمام مصر بالقيادات النسائية، منوها بأن الفريق يونس المصري سيتسلم رئاسة مجلس رؤساء الوزراء الأفارقة المعنيين بالأرصاد الجوية.

وأوضح أن أهمية المؤتمر تكمن في دراسة كيفية التعاون بين الأفارقة في مجال الأرصاد الجوية، كما سيتم دراسة تأثير التغيرات المناخية على القارة الإفريقية وكيفية مواجهتها.

الخبر | اخبار اليوم عاجل من هيئة الأرصاد حول طقس الإثنين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق