الوسايلة: قرار سعودي غير مسبوق يخص الزوار والأجانب.. هذا ما تضمنه!

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وسائل إعلام سعودية إن مجلس الوزراء السعودي صادق على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية.

وتأتي هذه الخطوة في محاولة لتنويع موارد اقتصادها وانفتاح مجتمعها.

واقتصرت تأشيرات الدخول إلى السعودية سابقاً على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة

وترى السلطات الحكومية أن هذه القرارات تأتي ضمن الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها ولي العهد محمد بن سلمان بهدف زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة، من المواطنين والأجانب، إلى 46.6 مليار دولار في عام 2020 من 27.9 مليار في 2015.

وظلت السعودية تناقش لسنوات خططا لجذب أعداد كبيرة من السياح من الخارج، لكن الآراء المحافظة والبيروقراطية حالتا دون تنفيذها.

وقالت صحيفة “أراب نيوز” السبت نقلاً عن قرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي إن “السفارات والقنصليات ستتمكن من إصدار تأشيرات في غضون 24 ساعة من تلقي الطلب”.

ولم تحدد الصحيفة موعد توفر التأشيرات.

وكانت السعودية قد شهدت العديد من الانفتاحات على العالم حيث ألغي الحظر على دور السينما الذي استمر قرابة 40 عاماً وسمح بإقامة حفلات موسيقية بما فيها عروض لبعض نجوم البوب الغربيين ونظمت فعاليات رياضية دولية.

الخبر | الوسايلة: قرار سعودي غير مسبوق يخص الزوار والأجانب.. هذا ما تضمنه! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوسيلة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق