سوشال: بالصور: شركة عربية تحاول تهريب كميات ضخمة من الذهب السوداني..والجيش يوقف الطائرة في اللحظات الأخيرة

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

تمكنت قوات الدعم السريع السودانية من ضبط طائرة تابعة لشركة عربية وهي بصدد تهريب كميات كبيرة من الذهب في ولاية نهر النيل.

ولم تكشف السلطات السودانية تبعية الشركة لأنها أكدت أنها فتحت تحقيقا في الواقعة، ومن المتوقع أن تهبط الطائرة المضبوطة في مطار الخرطوم الدولي في غضون ساعات.

وأتى ضبط الطائرة في إطار الدور الذي تقوم به قوات الدعم السريع لـ”حماية الاقتصاد الوطني، وحفظ مكتسبات البلاد وثرواتها” بحسب بيان للقوات المسلحة السودانية.

ولم يرد في البيان تحديد بلد الشركة المتهمة بتهريب الذهب كما لم تذكر الكمية المصادرة من ضبط الطائرة.

وقد نشرت قوات الدعم السريع السودانية الصور الأولى لطائرة تابعة لشركة عربية كانت بصدد تهريب كميات كبيرة من الذهب في ولاية نهر النيل، لكن القوات تمكنت من إحباط محاولة التهريب.

وعلى صعيد آخر ضغطت الولايات المتحدة على قائد المجلس العسكري السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان للتوصل إلى اتفاق مع المحتجين الذين هددوا بالعصيان ما لم يتم الانتقال إلى حكم مدني.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن جون سوليفان نائب وزير الخارجية تحدث هاتفيا الأربعاء مع البرهان، وأعرب عن دعمه “تطلعات الشعب السوداني من أجل مستقبل حر وديمقراطي ومزدهر”.

وشجع سوليفان البرهان على “التحرك بسرعة نحو تشكيل حكومة مؤقتة يقودها مدنيون، والتوصل إلى اتفاق مع ائتلاف الحرية والتغيير” الذي يقود الاحتجاجات.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مورغن أورتاغوس إن سوليفان “دعا المجلس العسكري إلى احترام حقوق الإنسان للجميع، والسماح بالاحتجاج السلمي وحرية التعبير بما يتفق مع التزامات السودان في مجال حقوق الإنسان”.

وكشف كبير الدبلوماسيين الأميركيين في أفريقيا تيبور ناجي أن واشنطن على اتصال بجميع الأطراف في السودان. وأضاف “سياستنا الأساسية هي أننا نريد دعم ما يريده الشعب السوداني”.

المصدر: RT

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سوشال

0 تعليق