سوشال: قطر.. 1000 متطوع من 12 دولة في تحضيرات افتتاح استاد الوكرة المونديالي

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

سوشال

يشارك أكثر من ألف متطوع من 12 دولة في الاستعدادات التحضيرية النهائية لافتتاح استاد الوكرة بالعاصمة القطرية، الدوحة والذي سيحتضن مساء اليوم الخميس نهائي كأس الأمير 2019.

وقال مصدر في اللجنة المشرفة على المتطوعين إن أكثر من ألف متطوع يمثلون 12 دولة يشاركون في الاستعدادات التحضيرية والبروفات النهائية لاستقبال الجماهير والضيوف في الوكرة لحضور حفل افتتاح الاستاد ونهائي كأس الأمير.

وأضاف المصدر أن المتطوعين من دول تركيا وعمان والكويت ولبنان وفلسطين والأردن والجزائر والمغرب والسودان وتونس وباكستان إضافة إلى قطر.

ولفت إلى أن المتطوعين تم اختيارهم من أصل 10 آلاف شخص تقدموا بطلبات للمشاركة في الحدث الهام على طريق مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر، وذلك بعد تحقيقهم واجتيازهم عددا من المعايير والشروط اللازمة لقبولهم كمتطوعين في الحدث.

بدأ العد التنازلي لافتتاح استاد الوكرة، أحد الاستادات التي ستستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، حيث يشهد يوم الخميس القادم التدشين الرسمي للاستاد من خلال المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم.

استاد الوكرة الذي يعد ثاني استادات مونديال قطر 2022 التي تم الانتهاء منها بعد افتتاح استاد خليفة الدولي في مايو 2017، لم يكتف بأنه الاستاد الأول الذي تم تشييده من الصفر وفق المقاييس والمعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وإنما حقق رقما عالميا قياسيا جديدا بعدما تم الانتهاء من تركيب الأرضية العشبية للاستاد في زمن بلغ 9 ساعات و15 دقيقة لتكون أسرع عملية فرش عشب لملعب كرة قدم في العالم.

ويؤكد المهندس ثاني الزراع مدير مشروع استاد الوكرة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن عملية مد الأرضية العشبية للاستاد في زمن قياسي لم تكن هدفا في حد ذاتها بقدر كونها تجربة لمواجهة أي طارئ قد يحدث لأرضية الملعب خلال المونديال، وكيفية التعامل معها في ظل استضافة الاستاد لمباريات في بطولة مضغوطة، فضلا عن تجربة جدوى تغيير الأرضية في فترة قصيرة.

وسيشكل استاد الوكرة المستوحى تصميمه من المراكب الشراعية المقلوبة بغرض الصيانة، بعد افتتاحه، إضافة نوعية لمدينة الوكرة التي احترف أهلها قديما الملاحة البحرية والمغامرة فوق الأمواج، حيث سيستفيدون من المرافق الجديدة التي ستحيط بالملعب سواء في الفترة التي تسبق المونديال أو بعد انتهائه، ومن بينها مدرسة وقاعة للأفراح ومسارات لركوب الدراجات الهوائية والركض، وركوب الخيل، ومطاعم، ومتاجر، وأندية للياقة البدنية، ومتنزهات، كما سيكون بمقدور الزوار والمشجعين خلال المونديال قضاء أوقاتهم في مرافق الملعب قبل المباريات وبعدها.

الخليج أونلاين ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: قطر.. 1000 متطوع من 12 دولة في تحضيرات افتتاح استاد الوكرة المونديالي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق