سوشال: بالفيديو: معتمر يطرق “باب الكعبة” ويدعو على الملك بلا خوف.. ويُصيب من حوله بالدهشة

0 تعليق 7 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

وثق مقطع فيديو، لحظة تعلق معتمر بأستار “الكعبة” المشرفة في منتصف شهر رمضان المبارك وقيامه بالطرق على بابها، للدعاء على الملك والمسؤولين بلا خوف.

وأظهر الفيديو معتمرًا من الجنسية الأردنية، وهو يقف عند “باب الكعبة”، ويطرق ويتضرع إلى الله عزَّ وجل، ويدعو على الفاسدين في بلاده، وعلى رأسهم ملك بلاده.

ودعا المعتمر الله عزّ وجل، وهو متعلقًا بأستار الكعبة أن يبتلي الله الفاسدين في الأردن، بالأمراض، والطاعون، بحق تواجده عند الكعبة.

وبحسب متناقلو الفيديو، فقد أُصيب المعتمرين الذين كانوا حول المعتمر الأردني، بالذهول بسبب الدعاء جهرًا على مسؤولين في بلاده؛ الأمر الذي قد يعرضه للخطر.

ويبدو من صوت المعتمر، أنه قد أصيب بالإجهاد عند “باب الكعبة” من كثرة الدعاء على القائمين في بلاده، والذين تسببوا في إفسادها بسبب “النهب والسرقات، وإفقار الشعب”، وفق قوله.

يعد أقدم أبواب الكعبة الموجودة على الأرض، الموجود ضمن روائع المملكة التي تطوف العالم ضمن قطع تاريخية وأثرية تعمل عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، للتعريف بتاريخ السعودية وبعدها الحضاري.

وكان الباب قد حط في هذه الأيام ضمن متحف اللوفر أبوظبي، مع مجموعة من القطع التاريخية والتراثية النادرة، حيث يعود تاريخ الباب لعام 1045 هجرية، وهو الباب رقم 4 في تاريخ الكعبة المشرفة بعد باب الحجاج بن يوسف وقبله باب تبع وعبدالله بن الزبير.

الباب تم تقسيمه على دفتين ووضعت عليهما زخرفة بأشكال هندسية، واستخدم في صناعته صفائح معدنية من نوع خاص وذات جودة ومتانة عالية، ومقاومة لعوامل المناخ، وهو يبرر صموده لأكثر من 300 عام على جدار الكعبة الشرقي.

بعد ثلاثة قرون، جاء المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود ووضع باباً جديداً عام 1363هـ، والذي قام بصنعه من حسابه الخاص، بعد أن علم أن الباب الموجود حينها قد أخذ في الاختلال لقدم صنعه، بحسب ما ذكرت دارة الملك عبد العزيز في إحدى إصداراتها التاريخية الموثقة، واستغرق العمل في صناعة الباب الذي أمر به الملك عبدالعزيز – رحمه الله – ثلاث سنوات، وصُنع من قاعدة حديدية ثُبِّت على سطحها مصراعاً الباب المعمولان من الخشب الجاوي المصفح بالفضة المطليّة بالذهب، إلى جانب أشرطة وفراشات نحاسية مزخرفة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سوشال

0 تعليق