سوشال: انفجـ.ـارات ضخمة في ناقلات النفط في بحر عُمان وصل دويها إلى باكستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

نقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر محلية عمانية أن انفـ.ـجارين كبيرين استهدفا ناقلتي نفط في مياه بحر عمان، صباح اليوم الخميس

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن دوي انفـ.ـجارين كبيرين بصورة متتالية سُمع في مياه بحر عُمان، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن استهداف ناقلتي نفط.

وأوضحت أن ناقلتي النفط المستهدفتين كانتا من الناقلات العملاقة، التي كانت تحمل النفط الخام من منطقة الخليج.

وبحسب وكالة “يونيوز” فإن مصادر محلية باكستانية تحدثت عن سماع دوي الانفـ.ـجارات، وأن حاملتي نفط عملاقتين طلبتا المساعدة من الدول المطلة على بحر عُمان.

وفي نفس السياق أفادت وكالة “أسوشيتد برس”، أن هيئة السلامة البحرية البريطانية، أصدرت تحذ يرا من حادث غير محدد وقع في خليج عمان.

أفادت وكالة “فارس” الإيرانية بأن ناقلتي النفط المستهدفتين أحداهما ترفع علم جزر مارشال والثانية علم باناما.

ونشرت الوكالة صورا للناقلتين، مضيفة أن إحدى الناقلتين (FRONT ALTAIR) تتبع جزر مارشال والناقلة الأخرى (Kokuka Courageous) ترفع علم باناما.

وذكرت الوكالة أنه تجري الآن عملية إخلاء الناقليتين من الطواقم، وأن سفينة إنقاذ إيرانية توجهت نحو الناقلة (FRONT ALTAIR) التي تحتر ق في بحر عمان.

من جهتها قالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية إن سفينة كانت تنقل النفط من السعودية إلى سنغافورة “تعرضت لأضر ار نتيجة للهـ.ـجوم المشتبه به” في بحر عمان.

هذا وقد تراجعت البورصات الخليجية الرئيسية، اليوم الخميس، من جراء تصاعد التوترات في منطقة الخليج بعد تعرض ناقلتي نفط لانفـ.ـجارين كبيرين في مياه بحر عُمان.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية، كما تراجع مؤشرا بورصة دبي وأبو ظبي، إضافة لمؤشر سوق مسقط للأوراق المالية.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: انفجـ.ـارات ضخمة في ناقلات النفط في بحر عُمان وصل دويها إلى باكستان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق