سوشال: موسكو تفضح خطط واشنطن العسكرية في سوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

موسكو تكشف عن خطط واشنطن العسكرية في سوريا

في ظل تقليض واشنطن لعدد قواتها في سوريا إلا أن المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا كشفت أمس الأربعاء عن خطط أمريكا العسكرية في سوريا .

وقالت “زاخاروفا” خلال مؤتمر صحفي إن ما يتعلق بالتقليص المزمع لوحدات واشنطن العسكرية في سوريا إنما تتصرف بشكل غريب، أي أنها تزيد من عدد مجندي الشركات العسكرية الخاصة في الشمال والشمال الشرقي من سوريا”.

وكشفت المسؤولة الروسية إلى أن عدد مجندي الشركات العسكرية الخاصة في سوريا يتجاوز الـ4 آلاف شخص، وفي النصف الثاني من شهر حزيران/ يونيو الماضي، وصل 540 شخصًا إلى سوريا، بما في ذلك و 70 ممثلًا من هيئة قيادة ومدربين، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، أن “المهام الرئيسية للشركات العسكرية الخاصة هي تدريب القوات القتالية الموالية لواشنطن، وكذلك رجال أمن منشآت البنية التحتية للنفط والغاز وتوفير الحماية”، مشيرة إلى أن القيادة المركزية المتحدة للقوات المسلحة الأمريكية تعمل على نشاط قيادة الشركات العسكرية الخاصة.

من جهته كشف وزير الدفاع الأمريكي الجديد “مارك إسبر” عن أول خطة له في سوريا وأعلن عن توصل إدارة ترامب إلى قرار نهائي فيما يخص بقاء قواتها في سوريا.

وقال “إسبر” خلال جلسة استماع أمام الكونغرس أن الولايات المتحدة ستبقي على قواتها في شمال شرق سوريا كجزء من القوات متعددة الجنسيات.

وتابع الوزير: أن هذه القوات ستواصل مهامها ضد تنظيم الدولة في المنطقة، ورفض “إسبر” الإفصاح عن عدد القوات أو مواعيد إجلاء من سيتم سحبهم؛ حرصاً على أمن العمليات، حسب وصفه.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد أعلن في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، بحجة هزيمة “تنظيم الدولة” في سوريا.

وفي فبراير/ شباط الماضي قرر “ترامب” إبقاء جزء من القوات الأمريكية على أمل إقناع الأوروبيين المتحفظين، بالمشاركة في قوة مراقبة تضم ألف رجل لحماية حلفائه الأكراد.

وكانت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز، قالت وقتها “ستبقى في سوريا لفترة زمنية مجموعة صغيرة من حوالى مئتي جندي لحفظ السلام”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: موسكو تفضح خطط واشنطن العسكرية في سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق