اخر الاخبار اليوم "عصابة تجارة المخدرات الدولية" و"سحب الأوسمة من مرسي" أبرز محاكمات اليوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تشهد محاكم القاهرة والجيزة العديد من المحاكمات الهامة أبرزها محاكمة عصابة دولية حازت 3 ملايين قرص مخدر و4 أطنان حشيش، ونظر دعوى سحب النياشين والأوسمة من مرسي.

محاكمة عصابة دولية حازت 3 ملايين قرص مخدر و4 أطنان حشيش

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي كساب محاكمة عصابة دولية بتهمة حيازة 3 ملايين قرص مخدر الكابتجون، و4 أطنان حشيش بقصد الاتجار، وحيازة أجهزة اتصالات الثريا.
وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 4992 لسنة 2017 جنايات التجمع الأول قيام سليمان فهد الأحمد "لبناني الجنسية"، وعبد الرحمن سليمان فهد الأحمد "لبنانى الجنسية"، ومحمد عماد سليمان فهد الأحمد "لبناني الجنسية"، وطلال منيعي سلامة سلمي "مغربى الجنسية"، وعلي طلال منيعي سلامه سلمى "مغربي الجنسية"، وعثمان فرج حميده جبريل "مغربى الجنسية"، وهشام انهناه "مغربي الجنسية"، والدهبي العروس "مغربي الجنسية"، بتكوين عصابة دولية بقصد الاتجار في جوهرين مخدرين الحشيش والمبفتالين داخل البلاد.
كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة جلب المواد المخدرة إلى داخل البلاد بدون ترخيص وبغير الأحوال المصرح بها قانونا، بالإضافة لانتاج واستخراج جوهر الحشيش، والشروع فى إنتاج واستخراج مخدر المبفتالين بدون ترخيص، وحيازة أجهزة هواتف الثريا بدون تصريح من الجهة الإدارية.

نظر دعوى سحب النياشين والأوسمة من «مرسي»

تنظر محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يسري الشيخ نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة التي حصل عليها الرئيس المعزول الراحل محمد مرسي.
وطالبت الدعوى المقامة من أشرف فرحات المحامي، بضرورة سحب جميع النياشين والأوسمة التي حصل عليها الرئيس المعزول محمد مرسي، لانعدام صفته في الحصول على هذه الأوسمة، فهو لم يقدم أي خدمة للوطن أو بطولات عسكرية أو خدمات علمية لمصر، حتى يمنح نفسه الحق في الحصول على تقديرات وأعلى أوسمة، وأنواط في الدولة.
وأوضحت الدعوى أن تلك السابقة وهي أن يمنح رئيس جمهورية هذا الكم من النياشين والأوسمة والأنواط لنفسه، تعد الأولى من نوعها في تاريخ الرئاسة المصرية، وأنه ليس من اللائق أن يحمل المعزول كل هذه الأوسمة وهو مدان بالإضرار بمصالح مصر العليا وتهديد الأمن القومي من خلال اتهامه بالتخابر مع دول وجهات أجنبية، وصادر بحقه أحكام جنائية باتة.
وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت بعدم الاختصاص في الدعوى المطالبة بسحب النياشين والأوسمة الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسي، وقامت بتحويلها لمجلس الدولة للاختصاص.

الخبر | اخر الاخبار اليوم "عصابة تجارة المخدرات الدولية" و"سحب الأوسمة من مرسي" أبرز محاكمات اليوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق