سوشال: ضابط سوري منشق يدق ناقوس الخطر ويحذر من خدعة روسية جديدة على جبهات حماة (شاهد)

0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

ضابط سوري منشق يدق ناقوس الخطر ويحذر من خدعة روسية جديدة على جبهات حماة (شاهد)

حذر ضابط سوري منشق عن “جيش بشار الأسد” اليوم الجمعة من خطة روسية خطيرة اعتبرها خديعة في كلامه، وذلك بعد فشل ميليشياتها على جبهات حماة وإدلب.

العقيد طيار مصطفى بكور، القيادي في “جيش العزة” قال في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”: “بعد الفشل الذريع، الذي لاقته روسيا وعملاؤها في ريف حماة الشمالي، وكسر هيبتها كدولة عظمى، ستحاول خلال الأيام المقبلة حفظ ماء وجهها، عن طريق نبش قبور أستانا، وإعادة تفعيل هذا المسار”.

وأضاف القيادي في “جيش العزة”: “فالحذر الحذر، من المشاركة في هذه اللعبة الروسية، فهم يظنون أنهم قادرون على إحياء الأموات بعد دفنهم”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أعلن أن محادثات “أستانا 13” ستُعقد في الأول والثاني من شهر آب/ أغسطس القادم، في العاصمة الكازاخية “نور سلطان”.

وسبق أن انتهى اجتماع “أستانا 12″، في أبريل/نيسان الفائت، بفشل الدول الضامنة (تركيا وإيران وروسيا)، في الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية، تلاه حملة عسكرية شرسة من قوات النظام والميليشيات الروسية على جبهات ريفي حماة وإدلب، في محاولة لحسم القضية لصالح النظام عسكريًّا وهو ما فشلت في تحقيقه.

الجدير بالذكر هنا أن الحملة العسكرية للنظام دفعت الثوار إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة، وشن هـ.ـجمات مضادة تمكّنوا خلالها من تحرير قريتي “الجبين وتل ملح”، وقتل أكثر من 700 عنصر، بحسب آخر إحصائية لـ”مركز نورس للدرسات”.

وقد أعلنت خارجية كازاخستان اليوم الجمعة أن الجولة الـ13 لمحادثات أستانا حول سوريا ستعقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان في 1 و2 أغسطس المقبل، بمشاركة وفدين من لبنان والعراق لأول مرة.

وقالت الخارجية في بيان لها: “تستضيف مدينة نور سلطان الجولة الدورية الثالثة عشرة للملتقى الدولي رفيع المستوى حول سوريا بصيغة أستانا. ومن المخطط مشاركة الدول الضامنة وهي إيران وروسيا وتركيا، إضافة إلى الحكومة السورية والمعارضة السورية المسلحة”.

وتابع: “وسيساعد في تسيير المحادثات بصفة مراقبين ممثلون رفيعون عن الأمم المتحدة والأردن، إضافة إلى لبنان والعراق، اللذين يشاركان في عملية أستانا لأول مرة”.

وأوضح البيان أن الجولة المقبلة ستركز على بحث مستجدات الوضع في سوريا، خاصة في إدلب وشمال شرقي البلاد، والإجراءات اللاحقة لتعزيز الثقة بين الأطراف المتنازعة وتحريك العملية السياسية، بما فيها قضايا تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية”.

ومن المتوقع أن يشهد 1 أغسطس سلسلة مشاورات تمهيدية ثنائية ومتعددة الأطراف، بما في ذلك بمشاركة الحكومة والمعارضة السوريتين، أما يوم 2 أغسطس فستعقد الجلسة العامة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: ضابط سوري منشق يدق ناقوس الخطر ويحذر من خدعة روسية جديدة على جبهات حماة (شاهد) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق