سوشال: صحيفة روسية تفضح المستور…هذا هو وضع جيش الأسد في إدلب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

قالت صحيفة سفابودنايا براسا الروسية في تقرير لها إن جيش بشار الأسد إلى جانب بعض الميليشيات الموالية له، لم يتمكن من محاربة المعارضة المسلحة التي تسيطر على إدلب.

وبحسب الصحيفة فإن جيش الأسد في بادئ الأمر حارب الفصائل المسلحة في المناطق الجبلية بشمال محافظة حماة على حدود محافظة إدلب، وتمكنت قواته من السيطرة على بعض القرى.

وأوضحت أن قوات الأسد فشلت في الهجمات في مناطق أخرى، حيث لم تتقدم بشكل كبير ولا يزال مقاتلو المعارضة يسيطرون على نفس المناطق التي سيطروا عليها حتى قبل 30 أبريل، ولم تثمر جهود قوات الأسد على الرغم من مشاركة الطيران الروسي في توجيه أكثر من 200 غارة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن جنود النظام غير متحمسين للقتال، مما دفع النظام إلى مناشدة روسيا للدفع بجيشها للمشاركة في العمليات العسكرية وتنظيم الهجوم، مضيفة أنه من الصعب تكذيب مشاركة قوات برية روسية في المعارك حسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية نظرا لأن الجنود السوريين يقاتلون على مضض كما أنهم يفتقرون للمهارات القتالية.

وكشفت الصحيفة الروسية أن المشاعر المناهضة للحرب أصبحت شائعة بين جنود جيش الأسد الذين يخوضون المعارك منذ سنة 2012.
كما أن شبكات التواصل الاجتماعي السورية تشتعل بالحملات المناهضة للحرب بشعبية كبيرة، بالإضافة إلى تعمّد الجنود والكثير من السوريين إلى تذكير الأسد بالفترة الطويلة التي قاتلوا فيها من أجل بقائه في الحكم.

يذكر أن وكالة رويترز كانت قد ذكرت في تقرير لها قبل أيام بأن روسيا أرسلت قوات خاصة وتعزيزات عسكرية إلى الأراضي السورية لأول مرة للقتال بجانب قوات النظام في الحملة الأخيرة على معاقل الثوار بإدلب.

وأضافت أن هذه محاولة لتحقيق مكاسب في الهجوم الذي استمر لأكثر من شهرين بعد فشل قوات النظام بإحراز أي تقدم.
وأوضحت الصحيفة أيضا أنه بالرغم من نفي وزارة الدفاع الروسية إرسال أية قوات برية أو حدات خاصة إلى سورية، إلا أنه من الصعب تكذيب هذه المعلومات على أرض الواقع، ما يدل فعلاً على استماتة النظام وحلفائه لتحقيق أي مكسب على الأرض بعد فشلهم الذريع.

الشبكة العربية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآناشتراك

الخبر | سوشال: صحيفة روسية تفضح المستور…هذا هو وضع جيش الأسد في إدلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سوشال ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق