جوهرة اف ام: دراسة علمية تحذر من خطورة التخلي تماماً عن السكريات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت دراسة علمية من خطورة التخلي تماماً عن
الأطعمة التي تحتوي على السكر والحلويات, حيث أن الابتعاد عن السكريات يؤدي
إلى عدد من الأمراض. 

ووفقاً لــ اختصاصية التغذية يلينا يولوكونيكوفا, فإن الأشخاص الذين تخلوا تماماً عن السكر واستبعدوه من النظام الغذائي يعانون من مشاكل في الأعضاء الداخلية مثل الكبد أو الطحال, وكذلك تطور الأمر بهم إلى التهاب المفاصل والتخثر أو ظهور ميل إلى الاكتئاب.
وأضافت أنه إذا تم استبعاد السكر نهائياً من النظام الغذائي , فسوف تتدهور وظائف المخ وتحدث مشاكل في الذاكرة. وأشارت في الوقت نفسه إلى أن الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية لا يجب عليهم التخلي عن السكريات, بل تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة بعد الغداء, أو تناول الفواكه المجففة والفواكه المسكرة (هي نتاج عملية حفظ فاكهة في شراب سكر ساخن, يمتص هذا الشراب الرطوبة من داخل الفاكهة مما يؤدي إلى حفظها ).
لذا يجب أن يحصل الجسم على المعدل الطبيعي من السكر عن طريق الخضروات كالفلفل الحلو أو القرنبيط والذرة والبطاطا الحلوة, وليس من الضروري الاعتماد على السكريات العالية في الحلويات.

الخبر | جوهرة اف ام: دراسة علمية تحذر من خطورة التخلي تماماً عن السكريات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جوهرة اف ام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق