اليوم السابع عاجل - المترو: مليون راكب يستقل الخطوط الثلاثة يوميًا باستخدام الاشتراكات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المهندس محمد حسن، مدير عام إيرادات الركاب بالمترو، أن عدد ركاب الاشتراكات يصل إلى حوالى مليون راكب للمترو يوميًا، وذلك من إجمالى ركاب المترو المتوافدين على الخطوط الثلاثة كل يوم، والذين يتراوح بين 2.6 إلى 3 ملايين راكب.

وأضاف مدير عام إيرادات الركاب بالمترو، فى تصريحات له، أن ركاب الاشتراكات تشمل الطلاب وذوى الاحتياجات الخاصة وحاملى الاشتراكات من الشرطة والجيش والجهات الحكومية والجمهور العادى، لافتًا إلى أن نسب التخفيضات على الاشتراكات تختلف من فئة إلى أخرى، وأقل تخفيضات تصل إلى 50% ويحصل عليها الجمهور العادى.

كانت شركة المترو طرحت عبر أجهزة الأندرويد أبليكشن لجمهور المواطنين يتيح توفير عدد الخدمات التى يتطلب الحصول عليها التوجه إلى شبابيك الحجز أو مكاتب الاشتراكات بالمحطات، ويقدم التطبيق معلومات تعريفية للراكب عن خطوط المترو ومحطاته، ويرشد الراكب إلى أقرب محطة مترو من موقعه المتواجد به ليمكنه استقلال المترو من خلالها.

ويتيح أبليكشن المترو الذى تم طرحه بشكل تجريبيى عبر أجهزة الـ"أندرويد" للركاب من خلال الموبايلات شحن الكارت الذكى الذى يستخدمه الركاب كمحفظة نقود لاستقلال المتروبدلاً من تذاكر الرحلة الواحدة الورقية، حيث يمكن لأى راكب استخدام هذا الأبليكشن فى شحن كارته الذكى بواسطة البطاقة الائتمانية البنكية التى بحوزته بدلاً من التوجه لمحطات خطوط المترو.

كما يمكن عبر الموبايل استخراج اشتراكات المترو أيًا كان نوعها وتقديم الأوراق اللازمة حسب نوع الاشتراك، من خلال تحميلها على "الأكونت" الخاص بالراكب ودفع الرسوم المطلوبة وقيمة الاشتراك ثم التوجه لأقرب محطة بها مكتب اشتراكات لاستلام اشتراكه، حيث يتطلب من أى راكب إنشاء أكونت له على الأبليكشن أولاً حتى يمكنه الاستفادة من الخدمات المتاحة عليه، وبإمكان الركاب تقديم الشكاوى والإبلاغ عن أعطال المترو عبر هذا التطبيق.

الخبر | اليوم السابع عاجل - المترو: مليون راكب يستقل الخطوط الثلاثة يوميًا باستخدام الاشتراكات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق