الوحدة الاخباري - إطلاق مشروع مناصرة الحقوق البيئية في غزة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد

أطلقت شبكة المنظمات البيئية الفلسطينية وبتمويل من مؤسسة هينرش بل الألمانية– مكتب فلسطين والأردن مشروع " مناصرة الحقوق البيئية في غزة خلال جائحة كوفيد- 19".

ويهدف المشروع إلى الدفاع عن الحقوق البيئية في غزة وإبراز القضايا البيئية التي تشكل خطراً مباشراً على حياة الإنسان أثناء الوباء، مع التركيز على النوع الاجتماعي والخروج بتوصيات للاستجابة الفورية مع الجهات ذات العلاقة.

وقالت شبكة المنظمات البيئية الفلسطينية إنها حرصت منذ تأسيسها على حشد وتوحيد الجهود من أجل الدفاع عن الحقوق البيئية والتصدي للانتهاكات ضد البيئة الفلسطينية، من خلال حملات الضغط والمناصرة في قضايا بيئية مختلفة، كما عملت على رفع الصوت الفلسطيني المطالب بتحقيق العدالة البيئية.

وستعمل خلال هذا المشروع على تسليط الضوء على قضيتين رئيسيتيين وهما: آثار التلوث البيئي في غزة على الصحة وعلاقتها بوباء كورونا، وسيتناول ضعف المجتمع في هذه الظروف والخروج بتوصيات لإيجاد حلول حول كيفية مساعدة المجتمعات على أن تعيش في ظروف صحية أفضل، أما القضية الأخرى وهي ضرورة النضال من أجل السيادة على الغذاء واستكشاف البدائل والحلول الممكنة قصيرة الأجل.

وقالت عبير البطمة منسقة الشبكة إن البيئة في قطاع غزة تواجه تحديات هائلة جراء استنزاف الموارد المحدودة، والتلوث الشديد في عناصرها، ويحول الحصار المستمر منذ ثلاث عشر عاماً، فضلا عن الحروب، دون منح سكان قطاع غزة الحق في الحياة والغذاء والصحة ومستوى معيشي لائق.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة صفا

0 تعليق