الوحدة الاخباري - الاحتلال يمدد عزل الأسير وشاحي 6 أشهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد

مددت إدارة سجون الاحتلال عزل الأسير إسلام يسرى وشاحي (37 عاماً) من مدينة جنين، لمدة 6 أشهر في سجن بئر السبع، علماً بأنه عزل في شهر مارس من العام الماضي عقب أحداث التوتر التي شهدها سجن النقب.

وعزلت إدارة سجون الاحتلال الأسير وشاحي إثر عملية طعن نفذها وأصيب أحد الضباط فيها بجراح خطيرة، فيما أصيب بجراح خطرة نتيجة عملية الطعن التي جاءت ردًّا على التنكيل الواسع بحق أسرى حركة حماس في قسم 3 في سجن النقب.

واعتقل الأسير وشاحي بتاريخ 1/12/2002، على يد الوحدات الخاصة وهو في طريقه لإيصال أحد الفدائيين إلى داخل المناطق المحتلة عام 1948بعد مطاردة لثمانية أشهر نتيجة معركة حصار مخيم جنين، الذي شارك بها وكان عمره لا يتجاوز حينها 18 عاماً.

ووجهت مخابرات الاحتلال للأسير وشاحي عدة تهم أبرزها العضوية في كتائب القسام ومحاولة إدخال فدائيين إلى المناطق المحتلة والمشاركة في التصدي لاقتحام مخيم جنين عام 2002، وتعرض لتحقيقٍ قاسٍ لأكثر من شهرين في مركز تحقيق الجلمة، وبعد عامين أصدرت بحقه محكمة سالم العسكرية حكماً بالسجن الفعلي لمدة (19 عاماً) أمضى منها 17 عاماً لكن الاحتلال قدم بحقه لائحة اتهام جديدة بمحاولة قتل ضابطين داخل السجن.

يذكر بأن إسلام وشاحي تنقل بين مختلف السجون، وتعرض للعديد من العقوبات وإجراءات التنكيل من قبل سلطات الاحتلال، حيث عزل عدة مرات، ويحرمه الاحتلال من زيارة غالبية أفراد عائلته، باستثناء والدته، بحجة المنع الأمني.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة صفا

0 تعليق