اخبار مصر اليوم مباشر الأحد 14 يونيو 2020 مواطنون يلجأون للشواطئ هربًا من «ارتفاع الحرارة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هربًا من درجات الحرارة المرتفعة، تجمع بعض المواطنين على كورنيش الإسكندرية، ونزل بعضهم إلى مياه البحر، فيما لجأ صبية وأطفال للاستحمام بالترع والنيل فى المنيا.

«طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى» هذا ما توقعه خبراء الأرصاد الجوية، اليوم، فيما يكون لطيفًا على السواحل الشمالية، حارًا على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، والطقس لطيف ليلاً على معظم الأنحاء، معتدل على شمال وجنوب الصعيد، وهناك أمطار خفيفة (30% تقريباً) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى أقصى غرب السواحل الشمالية، نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق فى الصعيد، وعلى مناطق من جنوب سيناء. إلى ذلك عمت المحافظات موجة من الطقس السيئ، بارتفاع شديد فى درجات الحرارة، أمس، ففى الإسكندرية، ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير، وتراوحت درجة الحرارة ما بين 35 و28 درجة مئوية، ما ساهم فى ارتفاع نسبة الرطوبة وشعور المواطنين بالحر.

ودفعت الموجة الحارة للمواطنين إلى الهروب إلى طريق الكورنيش بحثا عن نسيم الهواء، فيما نزل بعضهم إلى مياه البحر فى مناطق متعددة مثل الأزاريطة والأنفوشى وسيدى بشر.

من جانبها، قامت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتفريق التجمعات بطول الكورنيش، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تنتهجها الدولة لمكافحة انتشار وباء «كورونا».

وفى شمال سيناء، رفعت المحافظة درجة الاستعداد، بسبب ارتفاع درجة الحرارة فى مختلف مراكز ومدن المحافظة، حيث ساد طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار.

وشهدت مدن وقرى كفر الشيخ ارتفاعا شديدا فى درجة الحرارة، تسبب فى بقاء الكثيرين بمنازلهم خشية تعرضهم لضربات الشمس، إلى جانب تفشى وباء كورونا وإغلاق المصايف والشواطئ، حيث اعتاد المواطنون على البقاء فى منازلهم خشية تعرضهم للإصابة.

وفى المنيا، تسبب ارتفاع درجات الحرارة فى إجبار المواطنين على الحجر المنزلى وعدم التجول فى الشوارع واكتفت الأسر بالتنقل لشراء مستلزماتها واحتياجاتها اليومية، ولجأ الصبية والأطفال للاستحمام بالمجارى المائية والترع ونهر النيل.

وفى الشرقية، رفعت مديرية الشؤون الصحية درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات مع تجهيز غرفة الاحتباس الحرارى بكل مستشفى، وذلك تحسبًا لإصابات ضربات الشمس نتيجة موجة الارتفاع فى درجات الحرارة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    42,980

  • تعافي

    11,529

  • وفيات

    1,484

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : المصري اليوم

0 تعليق