اخر الاخبار - مفوضية الأمم المتحدة تختار آمنة بوعياش ضمن أفضل خمس نساء مدافعات عن حقوق المرأة بالعالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صنفت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ضمن أفضل خمس نساء قياديات كرسن حياتهن للنضال من أجل عالم تترسخ فيه قيم المساواة بين الجنسين.

وقال بيان للمجلس الوطني لحقوق الإنسان إن المفوضية الأممية أطلقت حملة تحت شعار "I Stand With Her"، وذلك تخليدا لليوم الدولي للمرأة، وسعيا للاحتفال بالقيادات النسائية في العالم وتكريم المجهودات التي يبذلنها في أفق تحقيق المساواة بين الجنسين، مسجلا أنه تم اختيار بوعياش، إلى جانب مجموعة من القياديات في المجال، ويتعلق الأمر بالسيدات كليو كامبوغو، من أوغندا، وميتزي تان من الفلبين، وإديتار أوتشينغ من كينيا وماريا دي لوز بادوا من المكسيك.

وأبزرت المفوضية أن السيدة بوعياش، بصفتها رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، تعمل على الترافع من أجل تكريس حصص النساء في التمثيل السياسي، مستعرضا القضايا الرئيسية التي تركز عليها في عملها، وتشمل على الخصوص المساواة في الوصول إلى التعليم للنساء والفتيات في المغرب، وإلغاء تزويج الأطفال والنهوض بحقوق الإنسان للنساء والفتيات في وضعية إعاقة.

وأشارت إلى أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان تعتبر أول امرأة تترأس منظمة غير حكومية في المغرب، فضلا عن خبرتها المهنية المتميزة في مجال الصحافة والسياسة وحقوق الإنسان، حيث شكلت القيادة جزء لا يتجزأ من مسيرتها النضالية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق