10 طرق يعرضها مهاب أيوب لتطوير وتحسين الذات والمهارات الشخصية

0 تعليق 170 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إذا ما أردت أن تعيش سعيداً في هذه الحياة، فلا تحاول تغيير كل الحياة أو كل العالم، بل ابدأ مشروع التغيير من نفسك أولاً، إبدأ من داخلك فأنت الوحيد القادر على التأثير وتطوير مهاراتك الذاتية للوصول لأفضل حالاتك من خلال المعرفة والخبرات التي تكتسبها طوال حياتك، بالإضافة للعادات التي نشأت عليها، والتي بسببها أصبحت على ما أنت عليه الآن.

إذا كنت أيضاً تعتقد أن خبرتك ومعرفتك وممارساتك الحياتية لا تكفي للوصول ولتحقيق هدفك في تطوير ذاتك، فعليك قراءة بعض الأساليب أدناه الناتجة عن ثمرة تجارب يقدمها السيد مهاب أيوب والذي كان له تأثير كبير على فئة الشباب والذي يسعى لتقديم المساعدة لهم من خلال طرح نصائحه الناتجة عن تجاربه بخلق رؤية للحياة وتحسين الذات ليكونوا قادرين على عيش الحياة التي يستحقونها حقاً!

1. كل صباح، قم بتحضير قائمة بأهم 3 أشياء يجب عليك القيام بها والتي لها أهمية في حياتك.

سيساعدك هذا على التركيز على أولوياتك بينما يساعدك على تجنب الأشياء الأخرى التي قد تعيقك. لذلك يمكنك أن تكون أكثر كفاءة من خلال تحديد أولوياتك.

2. لا تقف عند الأشياء الصغيرة

عندما تواجه مواقف صعبة، غالباً ما تبدو وكأنها كارثة في حينها. فعند الفشل بالقيام بشيء ما يصادفك، أو عندما تحاول فهمه بشكل خاطئ، فقد تشعر بخيبة أمل وتعلق به لفترة طويلة دون التفكير في أي شيء آخر. لكن هذا سلوك لا ينبغي القيام به.
تحتاج إلى الخروج من اللحظة الحالية والمضي قدماً بسرعة وإدراك أن هذا الخطأ هو في الواقع عثرة طفيفة في حياتك. يجب أن تقضي هذا الوقت في إنشاء شيء ما أو تعلم الدروس بدلاً من الذهول.

لذا بدلاً من الذعر عند مواجهة المواقف الصعبة، اسأل نفسك؛ هل سيبقى هذا الشيء مهماً بعد 10 أيام؟ في 10 أشهر؟ في 10 سنوات؟
لا تقلق بشأن الأشياء الصغيرة واجعل تركيز عينيك على الصورة الكبيرة.


3. تعلم شيئاً جديداً كل يوم

على سبيل المثال يمكن أن تكون من قائمة هذه العادات لغة أو مهارة جديدة. تحدى نفسك لتطوير نفسك كل يوم ولو بشكل قليل، فسترى كيف ستكون النتائج وكيف ستنمو في غضون عام، ومع مرور عام ستلاحظ الفرق.

4. كل أسبوع قم بمشاهدة أحد برامج قائدة الفكر على موقع يوتيوب

يقوم الكثير من الناس بممارسة القراءة إذا كانت هذه رغبتهم بهدف التعلم والتثقف، ولكن إذا كنت تميل إلى التعلم المرئي، فيمكنك مشاهدة مقاطع من الفيديوهات التعليمية لأحد قادة الفكر من خلال مناقشته والاطلاع على وجهات نظره. فهي طريقة رائعة لدعم تعلمك.
 

To watch Mohab Ayoub’s youtube videos click here.

5. تجميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك

من السهل أن تشتت انتباهك بآلاف الرسائل الإلكترونية التي تصلك على مدار اليوم. فبدلاً من التحقق من كل واحدة، يمكنك تقسيمها إلى مجموعات والتحقق من المجموعة كل 3 ساعات. إذا كان هناك شيء عاجل، فسيصلون إليك بطريقة أخرى

 

6. اشرب شيئاُ منعشاً كل صباح

هناك العديد من المشروبات السهلة التي يمكنك تحضيرها بسرعة من الفاكهة. هذه المشروبات تريحك وتساعدك على التمتع بيوم صحي.

7. قم بممارسة التمارين الرياضية

إنه أمر بسيط ولكنه فعال للغاية ... ستصبح طاقتك أعلى وستكون صحتك أفضل بكثير. يمكنك الجري لمسافة 2-3 أميال في اليوم. ليس عليك أن تكون مثالياً في ممارستها يومياً، ولكن تأكد أنه في الأيام التي تمارس فيها الرياضة، ستشعر كأنك شخص جديد تماماً.

 

8. اشعر بالامتنان

أخبر نفسك كل صباح وكل ليلة بثلاثة أشياء أنت ممتن لها في ذلك اليوم. سوف تجعلك تشعر بالسعادة. هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي كتابة هذه الأشياء الثلاثة على الورق ووضعها في صندوق. كلما شعرت بالسوء، خذ قطعة من الورق من الصندوق واقرأها. بهذه الطريقة، يمكنك أن تشعر بتحسن في نفسيتك.

9. انتقي الأشخاص الايجابيين "لتشعر بالسعادة".

اقضِ الوقت مع الأصدقاء والعائلة الذين يشجعونك على العيش بأفضل طريقة ممكنة. هل لديك أشخاص سلبيون في حياتك؟ حاول ألا تقضي الوقت معهم. تخلص من السموم من حياتك. كن مع الأشخاص الذين يبرزون أفضل ما فيك ويساعدونك على التألق.

 

10. لا تكن متحيزاً لفكر معين وكرر المحاولة للوصول للهدف
كثيراً ما نقع بالحيرة وعدم معرفة للإجابة الصحيحة فما هي أفضل طريقة للتعلم؟ الإجابة هي التجربة عدة مرات أو المحاولة هي أفضل الحلول للتعلم.
 اختبر آرائك وكن غير متحيز بشأن اتخاذ الإجراءات لمعرفة ما يصلح. قد تضطر إلى تجربة أفكار مختلفة طوال الوقت لتحقيق النجاح.

للإطلاع على المزيد من النصائح والمعلومات القيمة قم بزيارة موقع السيد مهاب أيوب لتكون على دراية كاملة بكل ما هو جديد ومفيد لحياتك العملية والتجارية


https://mohabayoub.com/ar

أخبار ذات صلة

0 تعليق