عاجل

منوعات : فوائد الأفوكادو في الكيتو دايت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من موقع الوحدة الاخباري

واحدة من أهم الاطعمة التي يتم تناولها في رجيم الكيتو هي الأفوكادو ، فما هي فوائد الأفوكادو في رجيم الكيتو ؟ أن نظام الكيتو الغذائي هو أحد أكثر الأنظمة الغذائية فعالية في فقدان الوزن بشكل ملحوظ. و يعتمد نظام الكيتو الغذائي على تقليل كمية الكربوهيدرات التي يحصل عليها الشخص و الإعتماد بشكل رئيسي على الدهون كمصدر أساسي للطاقة و الوقود بدلاً من الكربوهيدرات في عملية تسمى بالكيتوزية.

و الحالة الكيتوزية هي الحالة التي يدخل فيها الجسم بعد التوقف عن تناول الكربوهيدرات و التخلص من مخازن الجليكوجين ( الكربوهيدرات المخزنة في الكبد ) ثم بدأ الإعتماد على الكيتونات للحصول على الطاقة اللازمة له.

و يعتبر نظام الكيتو الغذائي نظام غذائي صارم حيث يتطلب الإمتناع بشكل كبير عن تناول الكربوهيدرات و التوقف عن مصادر الكربوهيدرات المعروفة مثل المعكرونة و الأرز و الخبز و أيضاً الفواكه. و بالرغم من أن معظم الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، فإن هناك بعض الفواكه التي تحتوي على نسبة منخفضة للغاية من الكربوهيدرات، و أشهر هذه الفواكه هو الأفوكادو.

و الأفوكادو هو عبارة عن ثمرة على شكل كمثري تحملها شجرة الأفوكادو دائمة الخضرة و التي يرجع موطنها الأصلي إلى أمريكا الوسطى و التي يتم زراعتها الآن على نطاق واسع حول العالم. و ثمرة الأفوكادو غنية بالدهون الصحية و الألياف و العدد من العناصر الغذائي الهامة التي يحتاجها الجسم.

و لحسن الحظ، فإن ثمرة الأفوكادو تتناسب بشكل كبير مع نظام الكيتو الغذائي، لأنها على عكس معظم الفواكه الأخرى تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الصحية، و كميات قليلة من الكربوهيدرات.

فوائد الأفوكادو في نظام الكيتو الغذائي

الأفوكادو ثمرة غنية بالمواد المغذية و الفيتامينات و المعادن المختلفة و التي تجعل منها أحد الأطعمة المميزة و التي تقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم، و تشمل هذه الفوائد ما يلي:

فوائد الأفوكادو

فوائد الأفوكادو

1– الأفوكادو فاكهة مغذية

الأفوكادو يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، كما أنه لا يحتوي على الكوليسترول أو الصوديوم، و فيما يلي بعض العناصر الغذائية التي تقدمها كل 100 جرام من الأفوكادو:

  • فيتامين ” K” : 26 % من الكمية الموصى بها يومياً.
  • حمض الفوليك: 20 % من الكمية الموصى بها يومياً.
  • فيتامين ” C ” : 17 % من الكمية الموصى بها يومياً.
  • البوتاسيوم : 14 % من الكمية الموصى بها يومياً.
  • فيتامين ” B5 ” 14 % من الكمية الموصى بها يومياً.
  • فيتامين ” B6 ” : 13 % من الكمية الموصى بها يومياً.
  • فيتامين ” E ” : 10 % من الكمية الموصى بها يومياً.

هذا بالإضافة لبعض المعادن و الفيتامينات الأخرى مثل المغنيسيوم، المنجنيز، النحاس، الحديد، الزنك، فيتامين “A “. كل هذه الفيتامينات و المعادن يحتاجها الجسم عند إتباع نظام الكيتو الغذائي لفقدان الوزن.

2– الأفوكادو مفيد للقلب

الأفوكادو غني بالدهون الصحية المفيدة للقلب، و غالبية الدهون الموجودة في الأفوكادو هي حمض الأوليك، و هو حمض دهني أحادي غير مشبع و مفيد للقلب، و هو أيضاً المكون الرئيسي لزيت الزيتون و الذي له العديد من الفوائد الصحية.

و تشير الأبحاث إلى أن الأفوكادو يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد ” HDL ” بنسبة تصل إلى 11 % بينما تنخفض نسبة الكوليسترول الضار ” LDL ” و الدهون الثلاثية.

و تساعد هذه الدهون الصحية على تعزيز صحة الجسم أثناء إتباع نظام الكيتو الغذائي، حيث يعتمد الجسم خلال الحالة الكيتوزية على الدهون كمصدر أساسي للطاقة.

3- يقلل الأفوكادو من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية

تعتبر السكتات الدماغية من أكثر الحالات الصحية الشائعة حول العالم، و بالإضافة لكونها أحد أسباب الوفاة الرئيسية، فإنها قد تتسبب في حدوث بعض الإعاقات الجسدية أيضاً. و يساعد الأفوكادو الغني بالدهون الأحادية غير المشبعة على التخلص من طبقات البلاك التي تسبب إنسداد الشرايين و هو السبب الرئيسي في الإصابة بالسكتات الدماغية.

و بالإضافة لذلك، فإن هذا الأمر مفيد بشكل خاص للذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي، حيث أن هذه الدهون الأحادية مفيدة بشكل خاص للحصول على الكيتونات اللازمة للجسم خلال نظام الكيتو الغذائي مما يحافظ على مستويات الطاقة في الجسم.

4- الأفوكادو في الكيتو يساعد في التخلص من السمنة

يعتبر الأفوكادو أحد أفضل الفواكه التي يمكن تناولها خلال إتباع نظام الكيتو الغذائي، حيث يساعد الأفوكادو على فقدان الوزن الزائد بشكل فعال. و تشير إحدى الدراسات إلى أن تناول الأفوكادو مع الوجبات يساعد على تقليل الرعبة بتناول المزيد من الطعام لفترة طويلة و ذلك مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا الأفوكادو.

كما يساعد الأفوكادو  وزيت الأفوكادو على فقدان الوزن لأنه يجعل الشخص الذي يتناوله يشعر بالإمتلاء و الشبع لأنه غني بالألياف، و بالتالي يقلل من تناول الطعام و يساعد على فقدان الوزن. و لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات و نسبة عالية من الألياف مما يعزز عملية فقدان الوزن بشكل فعال.

5- يساعد الأفوكادو على إمتصاص الجسم للمغذيات

معظم العناصر الغذائية قابلة للذوبان في الدهون، و هذا يعني أنها بحاجة إلى الدهون من أجل إمتصاصها. و تعتبر فيتامينات ” A، D ، E ، K ” قابلة للذوبان في الدهون، لذلك فإن الأفوكادو يساعد الجسم على إمتصاص هذه العناصر الغذائية الهامة.

و تشير بعض الدراسات إلى أن إتباع نظام الكيتو الغذائي قد يتسبب في نقص بعض هذه الفيتامينات و المواد المغذية، مما يجعل الأفوكادو فعال للغاية في مساعدة الجسم على إمتصاص هذه المغذيات و تقليل خطر نقصها و الذي قد يسبب بعض المشاكل الصحية.

ثمرة الأفوكادو مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي، ليس فقط لأنها غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة و الفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية، بل لأنها منخفضة للغاية في كمية الكربوهيدرات. و تشير الأبحاث إلى أن الثمرة الواحدة من الأفوكادو ( متوسطة الحجم ) تحتوي على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات. لذلك فإن إضافة الأفوكادو إلى وجباتك الغذائية التي تتناولها عند إتباع نظام الكيتو الغذائي لفقدان الوزن.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق