عاجل

اخر الاخبار - دراسة تكشف عن أطعمة ترتبط بزيادة الوزن مدى الحياة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلاحظ بعض الأشخاص زيادة وزنهم بطريقة سريعة ودون سبب، ويختلف هذا وفقًا لطبيعة الجسم، كما أن هناك بعض الأسباب المرضية والعادات الخاطئة التي تؤدي لسرعة زيادة الوزن.

وتابع باحثون 82 شابا لا يعانون من زيادة الوزن، وسجلوا ما تناولوه ثم أعادوا متابعتهم بعد عام، ووجدوا أنّ أولئك الذين اختاروا الأطعمة التي تعتبر "مفرطة النضج" كانوا أكثر عرضة بشكل ملحوظ لزيادة نسبة الدهون في الجسم وزيادة الوزن، مقارنة بأولئك الذين اختاروا الأطعمة الصحية.

و أوضحت المؤلفة الرئيسية للدراسة "تيرا فازينو"، أنه عادة ما يتم هضم هذه الأطعمة بسرعة كبيرة، مشيرة إلى أنّ هذا السبب يمكن أن يسهل تناول وجبة دسمة دون الشعور بالشبع؛ لأنّ الجسم يستغرق وقتًا أطول لإرسال إشارات الامتلاء إلى الدماغ.

وقالت الباحثة أن هذه الأطعمة تسبب تأثيرًا نفسيًّا وفسيولوجيًّا؛ ما يؤدي إلى مزيد من تناول الطعام، ما يعني تناول المزيد من السعرات الحرارية.

تجدر الإشارة إلى أنّ من أمثلة هذه الأطعمة المسببة لزيادة الوزن: النقانق، واللحوم المصنعة الأخرى، والمعجنات والخبز الأبيض، والحلويات مثل البسكويت، إضافة إلى الوجبات الخفيفة المالحة.

يذكر أنّ الدراسة أوضحت بأنّ تناول هذه الأطعمة باعتدال لا يجعلنا عرضة لخطر السمنة وزيادة الوزن، ومن الممكن تحقيق التوازن بين الاختيارات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق