اخر الاخبار - إزالة التجاعيد حول الفم بعيدا عن الحقن التجميلية..كيف؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تظهر التجاعيد مع تقدم العمر عندما تفقد البشرة الكولاجين، وتكون هذه التجاعيد أكثر وضوحا حول المناطق الرفيعة من الوجه بما في ذلك حول الفم، لكن يمكن إزالة هذه التجاعيد بوصفات طبيعية بعيدة عن الحقن التجميلية.

وأكد الأخصائيون، أنه يمكن لبعض الزيوت المشتقة من النباتات المستخدمة عادة في الطهي، أن تعمل كعلاج موضعي للتجاعيد مع توفير الرطوبة أيضا.

واستنادا لبعض الأبحاث، نجد أن الزيوت النباتية تحتوي على أحماض دهنية أساسية، والتي تعزز تماسك البشرة ومرونتها، كما تحارب علامات الشيخوخة الضوئية الناتجة عن الشمس، وبالتالي فوضع كمية صغيرة على المنطقة المصابة مرتين يوميا تساعد على إزالة التجاعيد.

وفي السياق ذاته، يعتبر الموز أيضا علاجا فعالا للتجاعيد وذلك بفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة المتواجدة فيه والتي تحارب التجاعيد والخطوط التعبيرية الدقيقة، وبالتالي فاستعمال الموز مرتين في الأسبوع يحارب التجاعيد وذلك بهرس حبتين من الموز جيدا حتى تتشكل عجينة، ثم نضع العجينة على المنطقة التي تعاني من التجاعيد، وتركها لمدة نصف ساعة على الأقل وبعدها يتم غسل المنطقة بالماء الفاتر ثم ترطيبها بمرطب البشرة.

وإلى جانب هذا، يساعد الزنجبيل على منع انهيار الإيلاستين الذي بسبب نقصه تظهر التجاعيد، وهذا راجع إلى مضادات الأكسدة المتواجدة فيه والتي تعتبر علاجا ممتازا لمكافحة التجاعيد، وذلك بمزج حفنة من الزنجبيل المبشور مع ملعقة واحدة كبيرة من العسل وتناولها صباحا كل يوم أو يمكن شرب شاي الزنجبيل مرتين يوميا.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق