اخر اخبار مصر اليوم الصحة تنفي رد 3.5 مليار جنيه من الخطة الاستثمارية الخاصة بها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفت وزارة الصحة والسكان ما تداولته وسائل إعلام بشأن قيام الوزارة برد مبلغ 3.5 مليار جنيه من الخطة الاستثمارية الخاصة بالوزارة عن العام المالي 2015 -2016.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد مجاهد – بحسب بيان رسمي اليوم الاثنين – بأنه لم يتم إلغاء تخصيص أي مبالغ من وزارة التخطيط أو سحب مبالغ عن طريق وزارة المالية، نظرا لأن إجمالي الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان والهيئات التابعة لها للعام المالي 2015 2016 مبلغ 4.4 مليار جنيه، منها 3.7 مليار جنيه خزانة عامة و0.7 مليار جنيه تمويل ذاتي.

وأضاف أن إجمالي موازنة الجهاز الإداري “تمويل خزانة عامة” 3.1 مليار جنيه، وإجمالي موازنة الهيئات الخدمات التابعة للوزارة (تمويل خزانة عامة) مبلغ 0.6 مليار جنيه.

لافتا إلى أن إجمالي المنصرف من الخطة الاستثمارية حتى 10 مارس 2016، بالإضافة إلى المنتظر صرفه حتى 31 مارس 2016، بلغ 2 مليار جنيه، منها 1.55 مليار جنيه للديوان العام والمديريات، و250 مليون جنيه لهيئة الإسعاف المصرية، 205 مليون جنيه للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بالإضافة إلى 20 مليون جنيه للهيئة القومية للرقابة والبحوث، و5 ملايين للهيئة القومية للرقابة على اللقاحات والأمصال.

وأشار إلى أن المبلغ المتبقي من اعتمادات الخزانة العامة لا يتعدى 1.7 مليار جنيه، وسيتم إنفاقه على تعاقدات مبرمة لإنشاء وتطوير 84 مستشفى عامة ومركزي وأمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأوضح أن وزارة التخطيط سوف تقوم في نهاية شهر أبريل المقبل بتقييم موقف الصرف لجميع الجهات بالدولة.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم الصحة تنفي رد 3.5 مليار جنيه من الخطة الاستثمارية الخاصة بها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق