الوحدة الاخبارى: انطلاق معسكر "المصريين بالخارج" في شرم الشيخ بمشاركة أبناء الشهداء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلاق معسكر "المصريين بالخارج" في شرم الشيخ بمشاركة أبناء الشهداء

08:43 م الثلاثاء 17 يوليو 2018

كتبت- مروة شوقي:

انطلق الأسبوع الثاني لأبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين في الخارج، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و16 عامًا، أمس الاثنين، في مدينة شرم الشيخ للمرة الثانية، بمشاركة عدد من أبناء الشهداء.

وأعرب المشاركون في المعسكر، بحسب بيان لوزارة الهجرة اليوم الثلاثاء، عن سعادتهم الكبيرة بما قضوه من وقت ممتع في ممارسة عدد من الأنشطة الرياضية المتنوعة والألعاب الترفيهية، فضلًا عن الأجواء الإيجابية المرحة التي سادت بين الأبناء جميعًا وعكست روح الأسرة الواحدة والفريق الواحد.

ومن المقرر أن يستمر المعسكر إلى 21 يوليو الجاري، ويشهد لقاءين للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وقالت "مكرم"، إن تنظيم هذه المعسكرات تستعد في صد ما يتعرض له هؤلاء الشباب من بث مفاهيم غريبة، إضافة إلى استهداف فئة جديدة من الأطفال لبناء وعيهم ومداركهم على أسس ومفاهيم صحيحة، وحتى يكونوا على ارتباط دائم بالوطن.

وعن مشاركة أبناء الشهداء، ذكرت وزيرة الهجرة، أن مشاركتهم في هذا المعسكر تشريف للجميع، ومكافأة تشجيعية رمزية لهم على تفوقهم وتحديهم لظروف فقدان آبائهم الذين سطروا بدمائهم الزكية ملحمة وطنية عظيمة في تاريخ مصر.

ويشهد المعسكر، زيارات لبعض معالم مدينة شرم الشيخ وتقديم محاضرات لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج عن تاريخ مصر وأمنها القومي ودورها الريادي في المنطقة وبعض التضحيات التي قدمتها عبر العصور.​

الخبر | الوحدة الاخبارى: انطلاق معسكر "المصريين بالخارج" في شرم الشيخ بمشاركة أبناء الشهداء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق