اخبار العالم : العفو الدولية: أكثر من 400 شخص يخضعون للمراقبة الليلية في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتقدت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية لفرضها رقابة ليلية تعسفية على نشطاء مطالبين بالديمقراطية أفرج عنهم مؤخرا من السجن.

ويتطلب الاجراء من المفرج عنهم المثول يوميا في أقرب مركز الشرطة وقضاء الليلة هناك، لمدة شهور، ما يحد بقوة من حرية حركتهم.

وقالت المنظمة الثلاثاء إن أكثر من 400 شخص يخضعون للمراقبة الليلية حاليا، ويتعين عليهم البقاء بمراكز الشرطة من السادسة مساء حتى السادسة من صباح كل يوم، والا يخاطرون بإلقاء القبض عليهم، وتوجيه اتهامات جنائية لهم، وربما سجنهم.

ومن بين النشطاء الخاضعين للمراقبة الليلية الذين أفرج عنهم مؤخرا: علاء عبد الفتاح، وأحمد ماهر، ومحمد عادل، وكلهم من الرموز البارزة لثورة 2011.

وقالت ماغدالينا مغربي، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية: "تعتمد السلطات المصرية على مراقبة الشرطة التعسفية والمفرطة كأسلوب قمعي لترهيب الناشطين السلميين لإسكات صوتهم بعد إطلاق سراحهم من السجن".

وأضافت "هذه التدابير العقابية لا تنتهك حقوقهم في حرية التنقل والتعبير والتجمع السلمي وتكوين الجمعيات أو الانضمام إليها، فحسب؛ بل يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الانتهاكات بما في ذلك التعذيب أو غيره من ضروب المعاملة السيئة، والعمل القسري والاستغلال".

الخبر | اخبار العالم : العفو الدولية: أكثر من 400 شخص يخضعون للمراقبة الليلية في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : قناة الحرة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق