عاجل

اخبار العالم تمارين تطويل الجسم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

على الرغم من الحقيقة المعروفة، وهي أن ارتفاع الجسم العمودي تحدّده عوامل وراثية، إلا أن الطول يمكن أن يتأثر إلى حدّ ما بعوامل فيزيائية أخرى، مثل: النظام الغذائي وممارسة الرياضة. غالبًا، يتوقف النمو بعد بداية البلوغ، عندما تدمج لوحات النمو في العظام الطويلة بالجسم. ومع ذلك، يستمرّ النمو في صفوف بعض الناس حتى في عمر الـ 22 سنة وحتى الـ 25 سنة.
للتمرينات الرياضية المناسبة والهادفة إلى تقوية العضلات، دور في إطلاق هرمونات النمو المسؤولة عن زيادة الطول، وكذا الأمر في شأن النظام الغذائي السليم الذي ينشط هذه الهرمونات.


حول هذا الموضوع، تقول اختصاصية التغذية ديانا عميش لـ"سيدتي. نت" إن "ممارسة هذه التمارين، بانتظام، أي من مرتين إلى ثلاث منها في الأسبوع تقود إلى أفضل النتائج، مع ضرورة تجنب الإفراط في ممارسة الرياضة لأنها يمكن أن تسبب بالإصابات".

تابعوا المزيد: ريجيم نباتي لخسارة الوزن


تمرين "بيلاتس" التدحرج

يساعد هذا التمرين في إطالة العمود الفقري، وهو يوفّر طولًا إضافيًّا لقسم الجسم العلوي، ولفقرات رقبتك.
يؤدى التمرين وفق الآتي: بعد الاستلقاء على الظهر، يرفع الذراعان على الجانبين، مع توجيه راحتي اليدين إلى الأسفل، أمّا في شأن الساقين، فتمددان إلى الأعلى، مع ثنيهما للخلف بعد ذلك، مما يجعلهما تلمسان الأرض. قد يبدو لمس الأرضية بهذه الطريقة صعبًا في البداية، ولكن مع تكرار التمرين، هو سيصبح أسهل. كلما قمت بتمديد نفسك، زاد طول عمودك الفقري.
 


تمرين تمدّد العمود الفقري الأمامي

اجلسي بشكل مستقيم على بساط؛ القدمان أمامك. يجب مد ساقيك، بطريقة تكونان فيها متباعدتين عرض الكتفين، مع ثني القدمين. استنشق، ومدي ذراعيك أمامك. أثناء القيام بذلك، انحني إلى الأمام، وحاولي لمس أطراف أصابع قدميك.
إذا استطعت لمس أطراف أصابعك، فيمكنكِ محاولة التمدّد أكثر، للحفاظ على ثني العمود الفقري إلى أقصى حد. قد يبدو هذا الأمر صعبًا في البداية، ولكن يمكن تحقيقه من خلال الممارسة المنتظمة.


تمرين السباحة

تعتبر السباحة لبضع ساعات، وذلك لخمسة أيّام في الأسبوع، مفيدة للغاية لزيادة الطول. وفي هذا الإطار، تعتبر ضربة الثدي أفضل أسلوب سباحة لزيادة الطول.


تمرين تمدّد الكوبرا

الغرض من تمرين اليوغا المذكور، هو تمدّد العمود الفقري، ما يجعله مرنًا. وهو مفيد لنمو الغضروف بين الفقرات، مما يتسبّب بزيادة في الارتفاع الرأسي. استلقي على الأرض، ووجهك إلى الأسفل، وراحتا اليدين على الأرض تحت كتفيك. قوسي العمود الفقري إلى الأعلى، وذقنكِ أيضًا، لتشكيل زاوية مرتفعة. يجب تكرار الحركات لأربع مرّات على الأقل، مع الاستمرار في كل تمرين بين 5 ثوان إلى 30 منها.


التمرين الأمامي


هذا التمرين معروف ومتبع على نطاق واسع لزيادة الطول. قفي بشكل مستقيم، مع إبعاد ساقيك عن بعضهما. مدي يديك للأعلى بشكل مستقيم، وانحني إلى الأمام والمسي الأرضية بيديك، بدون ثني ركبتيك. ثم عودي إلى الوضع الرئيس.


تمرين التمدّد


مع الوقوف في مقابل الحائط، على رؤوس الأصابع، يجب محاولة وصول اليدين إلى أعلى مستوى ممكن، وذلك للوقت الأطول الممكن. يجب تكرار التمرين.

تابعوا المزيد: الحفاظ على الوزن بدون رجيم

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق