اخبار العالم جرعات لقاح كورونا في السعودية تتجاوز 40 مليونًا و570 ألفًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجاوزت جرعات لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية 40 مليونًا و570 ألفًا و440 جرعة، عبر أكثر من 587 موقعًا للتطعيم في مناطق المملكة كافة.

وحثت وزارة الصحة مجدداً الجميع إلى التسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح الفيروس الجديد بالمجان ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا ".

من جهتها، أوضحت هيئة الصحة العامة "وقاية"، أنه ثبت أن اللقاحات المعتمدة في المملكة ذات فعالية عالية في الحماية من مرض "كوفيد 19" ومضاعفاته، حيث كان الأشخاص المحصنون (الذين تم تطعيمهم بجرعتين) أقل عرضة للإصابة بالعدوى والمضاعفات من التنويم والوفاة، وتشير البيانات المحلية أن 99% من المنومين في العنايات المركزة هم فئة غير مكتملي التحصين.

وشددت "وقاية" على أهمية التحصين الكامل وسرعة تلقي الجرعة الثانية من لقاحات فيروس "كورونا" المعتمدة، لما في ذلك من حماية لهم وتأثير إيجابي على المنحنى الوبائي والحفاظ على المكتسبات الوطنية في التصدي للجائحة، ويسرع بالعودة للحياة الطبيعية بمشيئة الله.

يذكر أن الصحة كانت قد كشفت في وقت سابق أن اللقاحات المعتمدة في المملكة هي 4 لقاحات فقط وهي، "لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، ولقاح جونسون آند جونسون إضافة إلى لقاح موديرنا"، وأضافت، أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وقالت الوزارة، إن لقاحي كورونا "أسترازينيكا وفايزر" يقدمان حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق (صحتي)، أما لقاحا "جونسون آند جونسون وموديرنا" فهما معتمدان حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق