اخبار العالم السعودية تُعلن إطلاق أول تطبيق إلكتروني لإتاحة تأشيرات الحج والعمرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن تدشين تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية للحجاج والمعتمرين من خلال استخدام الهواتف الذكية، وذلك في إطار سعي حكومة المملكة الدائم والمستمر للتسهيل على الحجاج والمعتمرين.

وكشفت الخارجية السعودية أنه قد تم تدشين التطبيق بواسطة الشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر، مما سيُساعد العديد من طالبي تأشيرات الحج والعمرة في الدول التي سيتم تشغيل التطبيق الجديد فيها.

ويسمح تطبيق التسجيل الذاتي للحجاج والمعتمرين بتسجيل الخصائص الحيوية من أماكن تواجدهم، وذلك عبر الهواتف الذكية، حيث لن يضطروا إلى القيام بمراجعة مراكز إصدار التأشيرات، وبالتالي بموجب هذا القرار سيتم إصدار تأشيراتهم عن طريق الإنترنت بكل سهولة ويُسر.

كما أوضحت وزارة الخارجية السعودية أيضًا أنه بمجرد قدوم الحجاج والمعتمرين إلى المملكة العربية السعودية سيقومون فقط بعمل مطابقة دون الحاجة إلى إعادة تسجيل السمات الحيوية الخاصة بهم، مما سيساعد كثيرًا في تسهيل عملية دخولهم عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية التي سيقدمون عن طريقها.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية تُعتبر أول دولة تستخدم تسجيل الخصائص الحيوية لراغبي الحصول على التأشيرات من خلال استخدام الهواتف الذكية.

من جانب آخر، فقد أعلنت الجوازات السعودية مؤخرًا، عن إتاحة طلب تصاريح السفر للحالات التي تشمل الإقامة الدائمة في الخارج، وحالة وفاة قريب، ومواصلة مرافقة لمواطن يتلقى العلاج في الخارج، وللمتبرعين بالأعضاء من المواطنين لأقاربهم الذين يتلقون علاجاً في الخارج.

وقد طالبت المديرية العامة للجوازات، الراغبين في الاستفادة من الخدمة، إلى الدخول عبر منصة "أبشر" الإلكترونية، ثم اختيار "خدماتي"، ثم "الجوازات"، ثم "تواصل"، ثم اختيار قسم "تصاريح السفر الاستثنائية"، ثم اختيار الخدمة الرئيسة "تصاريح مغادرة المواطنين للدول المعلق السفر لها استثنائيًا"، واختيار من الخدمة الفرعية إحدى الحالات المحددة، وفق الشروط الموضحة في الموقع.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق