اخبار العالم جمعية أسر التوحد وموفي سينما تطلقان ريشة طيف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعزيزًا لنهجها الرائد في دعم أسر التوحد مـن خـلال طرحها المستمر لمجـموعة من المشاريع والبرامـج المميزة أطلقت جمعية أسر التوحد الخيرية وبالشراكة مع موفي سـينما مشروعها الجديد والداعـم لذوي اضطراب طـيف التوحد في السعودية والذي حمل عنوان "ريشة طيف".

يذكر أنّ مشروع ريشة طيف يقدم 100 طفل وشاب من ذوي اضـطراب طـيف الـتوحد بالـتعاون مع مئـة فـنان تـشكيلي سـعودي لرسـم 100 لوحة فنية وملهمة، وتهدف هذه الخطوة نحو بناء جسور الـتواصل بين ذوي اضـطراب الـتوحد والمجـتمع بـشكل مباشر وإبراز مهاراتهم أمام العامة في خطوة غـير مسبوقـة تـقدّم ذوي اضـطراب طـيف الـتوحد كأفراد فاعـلين ومؤثرين في المجـتمع بـشكل عام ومجتمع الفن والرسم بشكل خاص.
 

تجدر الإشارة إلى أنّ خطوات المشروع سيتخللها عدة معارض تنقله في 5 مدن في السعودية خلال فترة تمتد إلى 6 أشهر متواصل يتابع فيها الجميع تطور أعمال أولئك الفنانـين بشكل مباشـر ليختم المشروع خطواته بمزاد تباع فـيه اللوحات بتقييم احترافي مـن إحدى أهم دور عرض اللوحات الفنية في السعودية.

وكان المشـروع قد استطاع جذب انـتباه العديـد مـن الشـركاء والرعاة، وفي مـقدمتهم موفي سـينما الـتي ساهـمت في دعـم ورعاية المشـروع، إضـافـة إلـى الشركاء الإعلاميين الذين دعموا المشروع بشكل مباشر، إضافة إلى اهتمام الكثير من المتابعين والمهتمين بالأعمال الفنية في السعودية.

يشار إلى أنّ جمعية أســـر التوحد هي جمعية خيرية أسســـها مجموعة أولياء ذوي اضطراب طيف التوحد عام ١٤٣٠هـ ويشـــكلها أعضـــاء المجتمع كافة وخاصة من لديه أطفال يعانون من التوحد، ولعل الاهـتمام الذي توليه جمعية أسر الـتوحد هـو أحد أركان تأسـيسها، حيث تقدم الدعم المتواصل لذوي اضـطراب طـيف الـتوحد وأسرهم، ويتجلى هذا الدعم بكل وضوح في إطـلاق مشروع ريشة طـيف بـقيادة رئـيس مجـلس إدارة الجمعية الأمير سعود بن عبد العزيز بن فرحان آل سعود، والذي غرد حول المشروع الأخير قائلًا:" حان الوقت لنرى بأعيننا قدرتكم على الابداع والتألق كما أنتم دائماً ... أشكر كل من ساهم ودعم .. اطلقنا #ريشة_طيف لتنمية مواهب الفن التشكيلي لشبابنا وتمكينها لأن تأخذ مكانًا تستحقه .. كل التوفيق إن شاء الله".

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق