اخبار العالم أماكن فعاليات موسم الرياض 2021

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يُعدُّ موسم الرياض أشهر المهرجانات المقامة من قبل هيئة الترفيه، ويشتمل هذا المهرجان على فعاليات ضَخمة وعروض مُتنوعة ترفيهية وثقافية ورياضية.

ويهدفُ الموسم لجعل العاصمة السعودية وجهة ترفيهية سياحية إقليمياً وعالمياً، من خلال 14 منطقة، هي:

- بوليفارد رياض سيتي:

من أكبر مناطقِ "موسم الرياض"،حيث تمَّ زيادة حجم المنطقة في حلّتها الجديدةِ في موسم 2021 بنحو ثلاث مرات. وتحتوي على 9 مناطق، من بينها مناطق للأطفال، ويتميَّز كل منها بمجموعته الخاصة من الفعاليات، والمطاعم، والمهرجانات، والمتاجر المصمَّمة لجميع الأذواق والأعمار، كما جرى إضافة أكثر من 20 ألف موقف للسيارات تخصُّ منطقة البوليفارد.

- ونتر وندرلاند:
تمَّ إعادة تصميم المنطقة، ورفع طاقتها الاستيعابية بنسبة 40%، وتضم بداخلها أكثر من 103 ألعاب لمختلف الفئات العمرية من الكبار والصغار، موزعة على 6 مناطق.

تابعي المزيد: ونتروندرلاند تفتح أبوابها أمام زوار موسم الرياض غدا وسط أجواء مبهجة

- فيا الرياض: منطقةٌ راقيةٌ، صُمِّمت بأبهى حلَّة، وستقدِّم لزوَّارها تجربة استثنائية من الترفيه والمتعة، إذ تضمُّ سينما، ومطاعم فاخرة بأشهر الطهاة في العالم، ومتاجر من أرقى العلامات التجارية، وفندقاً عالمياً "5 نجوم".

- واجهة الرياض:

المكانُ الذي ستجدُ فيه كلَّ ما تبحث عنه، حتى إنه يحتوي على أكبر المعارض في الشرقِ الأوسط، بما فيه معرض الأنمي السعودي، ومعرض الرياض للسيارات، وصالون المجوهرات، ومؤتمر ومعرض hack للأمن السيبراني، ومعرض أنا عربية.

- المربع:

تضمُّ هذه المنطقة للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، عشرة مطاعم ومقاهي عالمية.

- كومبات فيلد:

وهي منطقة مخصصة للمنافسات الترفيهية القتالية، والعروض الحركية، على مساحة تتجاوز 300 ألف م2، وقد امتلأت في أول أيام انطلاقها بالزوار الشغوفين بالألعاب العسكرية، ومسابقات الرماية الترفيهية.
وتضم ألعاباً تتضمن جميع الأنواع الترفيهية للقتال، إضافة إلى 12 مربعًا للرمي، ومتجر مخصص لبيع قطع السلاح، وخمسة معارض أخرى متخصصة في المجال، وسط أجواء تجمع المحبين والشغوفين بالهواية.

- رياض سفاري:

تحتوي هذه المنطقة على عديدٍ من الحيوانات النادرة، إلى جانب احتضان تلك المنطقة للأنشطة التفاعلية للألعاب المائية والحيوانات الأليفة.

- العاذرية:

ستشهد أجواء رائعة هذا الشتاء في منطقة العاذرية، حيث أروع وأشهى وجبات الغداء والعشاء العالمية.

- أوايسس الرياض:

منطقة رائعة بين الرمال بعيداً عن الازدحام، وستقام فيها أجمل الأمسيات الساحرة، كما تضمّ أشهر المطاعم العالمية، التي ستقدّم وجباتها في أجواء مميَّزة من الطرب الأصيل والعروض الفنية.

- ذا جروفز:

في هذه المنطقة سيعيش زوَّارها أروع التجارب بكلّ تفاصيلها مع الفنون والمطاعم والمقاهي.

- نبض الرياض:

سيطَّلع مرتادو المنطقةِ على التراث السعودي الأصيل، والثقافة المحلية بطريقة مختلفة، وسيستمتعون بعروض ثلاثية الأبعاد.

- قرية زمان:

قرية تراثية، تجسِّد جمال أسلوب الحياة السعوديةِ، بين الماضي والحاضر، وستشهد جلسات تراثية، وعروضاً فنية وطربية مميَّزة.

- شجرة السلام:

منطقة هادئة، حيث سحر الأجواء الطبيعية والموسيقية الرائعة.

- "خلوها":

فعاليات وأمسيات شعرية، مع القهوة والهيل والبخور، يطلُّ فيها أشهر الشعراء على الساحة الشعرية السعودية.

يذكر أن "موسم الرياض" حقَّق في نسخته الأولى نجاحاً باهراً، بفعالياته الترفيهية والرياضية العالمية، إضافة إلى العروض المسرحية والموسيقية، المحلية والإقليمية والعالمية، وعروض الأزياء، والسيرك، والمزادات، والألعاب، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، والمعارض المتخصِّصة،حيث تخطى عدد زائريه عتبة العشرة ملايين شخصٍ.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق