اخبار العالم أمانة العاصمة المقدسة تُعلن عن فرص عمل للسعوديين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت أمانة العاصمة المقدسة عن توفر 58 وظيفةً مؤقتةً لمدة 90 يوماً (للرجال فقط) خاضعةً لنظام التأمينات الاجتماعية بمسمى مراقب ميداني (تشوه بصري).

وأوضحت الأمانة أنه سيتم فتح باب التقديم على الوظائف المتاحة ابتداءً من اليوم الثلاثاء إلى يوم الخميس المقبل (28-10-2021م) على هذا الرابط:

https://www.holymakkah.gov.sa/Sta

واشترطت الأمانة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، غير موظف ومتفرغا لأعمال الأمانة، وأن يكون عمره ما بين (20 و35) عاماً، إضافةً إلى اجتياز المقابلة الشخصية.

ومن جهة أخرى أصدرت الإدارة العامة للمنشآت التجارية بأمانة العاصمة المقدسة 7730 شهادة صحية، ودربت 3515 عاملاً في مجال الصحة العامة خلال الربع الثالث من العام 2021م.

وأشارت الإدارة العامة للمنشآت التجارية، أن كافة العاملين في المجالات المتعلقة بالغذاء والصحة العامة يخضعون إلى برامج تدريبية مُكثفة، كشرط للحصول على الشهادات الصحية التي تخولهم للعمل في الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، مشيرةً إلى أنَّ استخراج الشهادات الصحية شرط أساسي للعاملين في المهن والأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، وذلك لضمان كفاءة المعروضات وسلامتها، وعدم نقل الأمراض المعدية، مؤكدةً حرص الأمانة على تقديم الخدمات للمستفيدين بشكل صحي وسليم والمساهمة في عملية رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين في المنشآت التجارية.

من جانبها كثفت بلدية العتيبية الفرعية جولاتها الرقابية على المحلات الغذائية لمتابعة التدابير الوقائية اللازمة، لضمان سلامة المواد الغذائية المعروضة وحماية المستهلكين، وأسفرت عن مصادرة 13 كجم من المواد الغذائية الفاسدة ورصد عدد من المخالفات منها: مخالفات التجهيزات داخل المنشأة وتداول المواد الغذائية بطرق غير صحيحة، إضافةً إلى سوء حفظ المواد الأولية، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيق الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين للأنظمة واللوائح والتعليمات.

كما صادرت البلدية 1085 كجم من الخضروات والفواكه المتنوعة، وذلك خلال الحملات اليومية المشتركة مع الإدارة العامة للنظافة بالتعاون مع الدوريات الأمنية على الباعة الجائلين بنطاق البلدية، وجرى تسليم الصالح من المصادرات لجمعية إكرام لحفظ الطعام بعد التأكد من صلاحيتها، وإتلاف الفاسد منها وغير الصالح للاستهلاك.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سيدتي اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق